الرئيسية / أقتصاد / النقل والمواصلات لـPNN: قرار تقليص عدد الركاب وزيادة التسعيرة في المركبات العمومية ليس بجديد

النقل والمواصلات لـPNN: قرار تقليص عدد الركاب وزيادة التسعيرة في المركبات العمومية ليس بجديد

بيت لحم/خاص PNN- أفاد الناطق الرسمي بإسم وزارة النقل والمواصلات موسى رحال، بأن قرار رفع التسعيرة الجديدة وتقليص عدد الركبا في المركبات العمومية ليس بجديد، مشيرا إلى أن القرار صدر منذ بدء حالة الطوارئ بسبب جائحة “كورونا” في شهري أذار ونيسان الماضيين، مع بدء تطبيق البروتوكول الصحي في التباعد الإجتماعي للحد من إنتشار الفيروس.

وبين رحال خلال إستضافته في برنامج “صباحنا” غير مع الزميلة رشا أبو سمية، اليوم الخميس، أن من شروط عودة عمل قطاع المواصلات للعمل هو إتباع البروتوكول الصحي، وتطبيق قرار الحكومة بتحديد عدد الركاب داخل المركبات العمومية والحافلات، بحيث أن المركبة التي تتسع لـ7 ركاب تتحول لـ 5، والـ 4 ركاب تصبح 3 ركاب.

https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/350534102717840

وأما بخصوص  التسعيرة الجديدة، أوضح رحال أنه وخلال النقل الخارجي فإن المواطن والسائق سيتحملان كلفة التسعيرة، أما في النقل الداخلي فيتحمل المواطن لوحده كلفة تسعيرة واحدة.

وأفاد بأن وزارة النقل والمواصلات أكدت على تطبيق هذا القرار بالتعاون مع الشرطة.

وأكد رحال على وجود توصيات صحية من الحكومة بضرورة التشديد والرقابة على جميع القطاعات ومن ضمنها قطاع النقل والمواصلات، تخوفا من إزدياد الإصابات بفيروس “كورونا” خلال فصل الشتاء.

وأوضح رحال بأن مرسوما رئاسيا كان قد صدر لإعفاء السائقين بـ25% من رسوم الترخيص لرخص المركبات والتشغيل لعام 2020، مشيرا إلى أن وزارة المواصلات كانت قد سمحت بتجديد ترخيص المركبات لمدة ستة أشهر بدلا من عام لتقليل العبئ على السائقين.