الرئيسية / محليات / غزة- الإغاثة الطبية توزع طرودا صحية على المرضى المزمنين والأشخاص ذوي الإعاقة

غزة- الإغاثة الطبية توزع طرودا صحية على المرضى المزمنين والأشخاص ذوي الإعاقة

غزة/PNN- قامت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية بتوزيع طرود صحية على المرضى المزمنين ومرضى الثلاسيما، إضافة الى الأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة، بهدف توفير أدوات السلامة والوقاية الشخصية للحد من تفشي فيروس “كورونا”.

وفي هذا الصدد أوضح د. عائد ياغي مدير جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في غزة أن الاغاثة الطبية وزعت 178 طرد صحي شمل على مستلزمات الوقاية والمعقمات اضافة الى مستلزمات النظافة الشخصية لأكثر الفئات حاجة وهم المرضى المزمنين والاشخاص من ذوي الاعاقة وذويهم.

وقال أن واقع المرضى المزمنين وذوي الاعاقة صعب للغاية مع تفشي وباء الكورونا وفي ظل الحصار المفروض على قطاع غزة ونقص الادوية والمستلزمات الطبية ومواد التعقيم.

وأكد د. ياغي ” ان الاغاثة الطبية تعمل منذ اكتشاف الحالات الأولى للفيروس داخل المجتمع على توفير الاحتياجات الطبية والعلاجية والاحتياجات الخاصة بالتعقيم وكذلك قامت بالعديد من الانشطة لتعزيز اجراءات السلامة والوقاية ودعم وتعزيز صمود الأسر في ظل تفشي فيروس كورونا.

يذكر أن الإغاثة الطبية منذ اللحظات الاولى لإكتشاف الحالات المصابة وفرض حظر التجوال في المناطق واغلاق مراكز الرعاية الصحية الاولية قد سيرت 8 فرق طبية متنقلة لتقديم الخدمات الطبية العلاجية للمرضى وخاصة المرضى المزمنين والحوامل والعناية بالجرحى وعمل الفحوصات المخبرية للمرضى في منازلهم، مع التركيز على توعية المواطنين بضرورة اتباع الاجراءات الصحية السليمة في مكافحة الوباء وتجنب العدوى.