الرئيسية / بيئة نظيفة / مركز شباب الجلزون الاجتماعي ينفذ مسارا تعليميا في بيت لحم

مركز شباب الجلزون الاجتماعي ينفذ مسارا تعليميا في بيت لحم

بيت لحم/PNN/ نفذ مركز الشباب الاجتماعي- مخيم الجلزون، أمس السبت، نشاطا تعليميا وثقافيا من خلال تنظيم مسار لممارسة رياضة المشي في قرى بتير وأرطاس بمحافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وشارك في النشاط مجموعة مكونة من 50 طالبة من طالبات الجامعات والمدارس من المخيم، بالإضافة لمجموعة من أعضاء الهيئة الإدارية للمركز، وذلك تحت إشراف اللجنة الثقافية ممثلة بالأستاذة عبير صافي.

وأشارت عضو الهيئة الإدارية أ. عبير صافي إلى أن هذا النشاط جاء لإعادة إحياء ذاكرة الطالبات في المخيم بالمعلومات العامة عن بلادهم وقراهم ومدنهم تفعيلا للسياحة الداخلية، وإثراءً للذاكرة، بالإضافة لكونه نشاطا يتماشى مع البروتوكولات الصحية المفروضة من وزارة الصحة ومجلس الوزراء من حيث التباعد وعدم التجمع داخل المناطق المغلقة.

وأبدت المشاركات جاهزية إيجابية للمشاركة في كافة فعاليات المركز الرياضية والثقافية والتعليمية والاجتماعية، واقترحن العديد من الأنشطة والمشاريع التي يمكن أن يتم تنفيذها من أجل تعزيز المشهد الثقافي والاجتماعي والحضاري في المخيم.

وبدأت الجولة من قرية بتير حيث سكة القطار، مرورا بالقرية للتعرف عليها، وصولا لقرية أرطاس التي استمرت رياضة المشي حتى نهاية النشاط، بالإضافة لزيارة ساحة المهد في مدينة بيت لحم، وإقامة عدة فعاليات ترفيهية وتعليمية في عدة محطات من الرحلة.