الرئيسية / الصحة / الصحة تطلق بروتوكول رعاية الحمل والولادة في ظل جائحة “كورونا”

الصحة تطلق بروتوكول رعاية الحمل والولادة في ظل جائحة “كورونا”

رام الله/PNN- أطلقت وزارة الصحة بروتوكول رعاية الحمل والولادة، في ظل جائحة “كورونا”، لضمان رعاية صحية ذات جودة عالية للأم والطفل.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة، خلال حفل الإطلاق، اليوم الأحد، إن الوزارة تهدف إلى ضمان تقديم رعاية صحية ذات جودة عالية للأم والطفل، على قدم المساواة لجميع المواطنين، وفي جميع الظروف.

وأضافت أن جائحة “كورونا” تسببت في تعطيل بعض خدمات الصحة الإنجابية والجنسية، ما قد يعرض صحة وحياة النساء وأطفالهن للخطر، مشيرة إلى أن الوزارة تدرك الاحتياجات الضرورية والعاجلة للرعاية الصحية للأم والناتجة عن الجائحة، وضرورة الاستجابة لهذه الاحتياجات.

وتابعت أن هذا البروتوكول الوطني يتضمن إطار عمل مستقبلي، وإرشادات سريرية قائمة على الأدلة العلمية لتساعد مقدمي الرعاية الصحية الجنسية والإنجابية، في التعامل مع النساء أثناء فترة الحمل والولادة وما بعدها خلال جائحة “كورونا” خاصة النساء المصابات بالفيروس.

وثمنت الكيلة جميع الأشخاص الذين قدموا مساهمات في تطوير هذا البروتوكول، بما في ذلك صندوق الأمم المتحدة للسكان، ومنظمة الصحة العالمية، واللجنة الفنية الوطنية، ولجنة الصحة الجنسية والإنجابية، ووحدة صحة وتنمية المرأة.

وحضر حفل اطلاق البروتوكول، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان كريستينا بلوكهوس، وممثلون عن اليونسيف، ووكيل الوزارة وائل الشيخ، ومدير وحدة صحة وتنمية المرأة مها عواد، ومدير صحة المرأة هديل المصري، ورؤساء أقسام النسائية والتوليد في المستشفيات الحكومية والخاصة.