الرئيسية / حصاد PNN / الشرطة الاسرائيلية تثير الهلع في صفوف المواطنين إثر ملاحقات بوليسية خطيرة

الشرطة الاسرائيلية تثير الهلع في صفوف المواطنين إثر ملاحقات بوليسية خطيرة

بيت لحم /PNN/ نجيب فراج – اثارت دوريات للشرطة الاسرائيلية حالة من الارباك والخطورة والهلع جراء ما مارسته سحابة هذا اليوم بحق المواطنين ومركباتهم في اكثر من موقع في محافظة بيت لحم وخاصة في ريفها الشرقي.

وذكر شهود عيان ونشطاء من بلدة تقوع الى الغرب من بيت لحم ان دورية لشرطة الاحتلال لاحقت احدى مركبات المواطنين بداية من المدخل الغربي للبلدة وصولا الى وسطها مخترقة اكثر من ثلاث كيلو مترات وهي تطلق ابواقها بصوت مرتفعة متجاوزة عشرات المركبات ما ادى الى حدوث ارتلاك وهلع وشكل خطر على ارواح المواطنين بدعوى ان مركبة فلسطينية رفضت الانصياع بالتوقف لاوامر الشرطة الذين لاحقوا المركبة بشكل جنوني حتى وسط البلدة دون ان يتمكن افراد الدورية من الوصول الى المركبة.

وفي حادثة اخرى رابطت دورية شرطية عن المدخل المؤدي الى مجمع المدارس في بلدة تقوع وقام الجنود الشرطة بتوقيف المركبات وخاصة مركبات المدرسين واولياء الامور الذين عادوا بابنائهم الى البيوت بعد انتهاء الدوام الدراسي وحرر هؤلاء المخالفات الباهظة التي وصفت بالانتقامية بحق السائقين.

وفي ممارسة ثالثة تعمدت دورية للشرطة الاسرائيلية ان تقف في عرض الشارع الملتف ببلدة تقوع باتجاه منطقة غوش عصيون المؤدية الى مدينة الخليل وتعمدت الى عرقلة حركة المركبات ما ادى الى حدوث ازمة خانقة في حركة السير واعاقة المواطنين لساعات طويلة اجبروا على الانتظار في الطرقات بعد ان نزلوا من مركباتهم وحررت مركبات شرطة الاحـتلال المخالفات باستمرار مخالفات ةغرامات بهاظة تحت حجج مختلفة.

وفي حادثة اخرى افاد شهود عيان ان جنود الاحتلال المتمركزين عند حاجز الكونتينر المطل على طريق وادي النار الذي يربط شمال الضفة بجنوبها اطلقوا النار باتجاه احدى المركبات الفلسطينية دون ان يبلغ عن اصابات ولكن الحادثة ادت الى اربكاك المواطواطنين واثارة الهلع في صفوفهم