الرئيسية / متفرقات / مكتب البلدة القديمة التابع للتنمية الاجتماعية بالخليل يوزع طرودا غذائية وصحية

مكتب البلدة القديمة التابع للتنمية الاجتماعية بالخليل يوزع طرودا غذائية وصحية

الخليل/PNN- وزع مكتب البلدة القديمة في الخليل التابع لمديرية التنمية الاجتماعية، بالتعاون مع مؤسسة اكشن ايد فلسطين ومؤسسة جذور للإنماء الصحي طروداً صحي وغذائية على المسنين ،كما وزع ايضا طرودا صحية على العائلات الفقيرة والمهمشة والمسجلة لدى المكتب بالتعاون مع الاغاثة الكاثوليكية.

وقالت مسؤولة المكتب كفا قعقور بأن هذه التدخلات الطارئة التي قام بها المكتب وبالتعاون مع الشركاء ضمن توجيهات وزير التنمية الاجتماعية د. احمد مجدلاني بايلاء البلدة القديمة المزيد من التدخلات لصالح الأسر الفقيرة والمهمشة، حيث تعاني من إجراءات الاحتلال القمعية ولتعزيز صمود أهلها وثباتهم في وجه تلك الإجراءات.

وتابعت قعقور إن الاوضاع الاقتصادية الصعبة وانتشار فيروس كورونا يتطلب بذل المزيد من الدعم الإغاثي، لتلبية احتياجات العائلات المعوزة والأكثر فقراً، ولمساعدتهم في مواجهة فيروس كورونا، وللتخفيف ما أمكن عن أبناء شعبنا، ولتعزيز شروط السلامة العامة ولضمان إجراءات التعليمات الصحية وحفاظا على الصحة والسلامة العامة للعائلات التي تعاني من افتقادهم للمواد الصحية التي تلزم في توفير السلامة الصحية، والتي من شأنها أن تحد من تفشي عدوى الفيروس في البلدة القديمة، ولتعزيز صمود السكان فيها والتي تتعرض لانتهاكات الاحتلال واعتداءات المستوطنين وحيث تواجه الطواقم الصحية عدد من التحديات تمنعهم من الوصول لهذه المناطق بهدف التعقيم أو تقديم الرعاية الصحية.

وثمنت قعقور استجابة مؤسسة اكشن ايد فلسطين ومؤسسة جذور للإنماء الصحي بتوفير الطرود لفئة المسنين وتعاونهم الدائم مع مكتب البلدة القديمة، كما ثمنت جهود الاغاثة الكاثوليكية وتقديمها الدعم للعائلات الفقيرة.