الشريط الاخباري

أمريكيون يشترون الاسلحة النارية وتحذيرات خطيرة بحرب أهلية عقب الانتخابات

نشر بتاريخ: 02-11-2020 | أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

واشنطن/PNN- رجح السفير الاسرائيلي السابق في واشنطن داني ايالون وقوع احداث شغب قد تتطور إلى حرب أهلية داخل الولايات المتحدة الأمريكية في اليوم التالي للانتخابات الرئاسية المقررة غدا الثلاثاء (3-11-2020).

وحذر ايالون من خسارة ترامب قائلًا: "إذا فاز بايدن فسيذهب إلى المحكمة ومن المتوقع أن تكون لدينا أسابيع طويلة من المناقشات والمناقشات القانونية وسرد القصص".

واضاف "أخشى حدوث أعمال شغب شديدة إذا تم إعلان فوز ترامب لأن انصار بايدن يشعرون أنهم قد سُلبوا من الانتخابات وليسوا على استعداد لتحمل فكرة أربع سنوات أخرى من ترامب".

ويرى أن هناك أعمال شغب محلية ستكون في المدن وليس حربا شاملة".

في غضون ذلك شُوهد العملاء يصطفون أمام متجر "ريفل سابلاي" للأسلحة في هنتنغتون بيتش بولاية لوس أنجلوس الأميركية وسط أنباء عن ارتفاع مبيعات الأسلحة النارية قبيل الانتخابات الرئاسية.

وحسب أحد الزبائن فإن المناخ السياسي الحالي والمخاوف من الاضطرابات الاجتماعية بعد الانتخابات تدفع الناس إلى شراء الأسلحة النارية.

وحسب دراسة أجرتها شركة Small Arms Analytics & Forecasting فإن مبيعات الأسلحة النارية وصلت إلى 1.8 مليون قطعة سلاح في الولايات المتحدة في أيلول 2020، بزيادة قدرها 66 بالمائة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

شارك هذا الخبر!