الشريط الاخباري

الرئيس عباس للرئيس الفرنسي: يجب احترام الأديان وعدم الإساءة لسيدنا محمد"ص" ونؤكد على ضرورة عقد مؤتمر دولي للسلام

نشر بتاريخ: 02-11-2020 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

رام الله /PNN/  أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال هذا اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أنه يجب على الجميع احترام الأديان والرموز الدينية وعدم السماح بالإساءة إلى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وجميع الأنبياء والأديان وضرورة إدانة كل من يقدم على ذلك، مشدداً في الوقت نفسه على رفض التطرف والعنف والإرهاب أياً كان مصدره أو أشكاله.

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية وفا ان الرئيس محمود عباس، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون حيث  جدد الرئيس عباس موقفه الداعي لعقد مؤتمر دولي للسلام والاستعداد للذهاب للمفاوضات على أساس قرارات الشرعية الدولية وتحت رعاية الرباعية الدولية، مقدراً موقف فرنسا في هذا الصدد.

وأعرب الرئيس الفرنسي لسيادته عن ثبات الموقف الفرنسي الداعم لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين ووفق القانون الدولي، واستعداد فرنسا لمواصلة مساعيها من أجل تحقيق هذا الهدف.

و أكد الرئيس ماكرون احترامه للإسلام والعالم الإسلامي، مشدداً على أنه لم يقصد الإساءة إلى الإسلام والمسلمين، وأنه يميز بين الإرهاب والتطرف من جهة، والإسلام والعالم الإسلامي من جهة أخرى، وقد أكد الرئيس على التوضيحات التي ذكرها الرئيس ماكرون في مكالمته.

شارك هذا الخبر!