الرئيسية / أسرى / إنهاء عزل الأسير إسلام وشاحي ونقله إلى معتقل “شطة”

إنهاء عزل الأسير إسلام وشاحي ونقله إلى معتقل “شطة”

رام الله/PNN- أنهت إدارة معتقلات الاحتلال الإسرائيلي عزل الأسير إسلام يوسف وشاحي (38 عاما)، ونقلته إلى معتقل “شطة”، وذلك بعد سلسلة تفاهمات جرت بين أبناء الحركة الأسيرة وإدارة سجون الاحتلال، أدت إلى الاستجابة لمطالبهم.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان، اليوم الثلاثاء، بأن إدارة السجون كانت قد زجت الأسير وشاحي داخل زنازين العزل الانفرادي، وذلك بعد أحداث سجن “النقب” الصحراوي خلال شهر آذار/مارس من العام الماضي، بدعوى تنفيذه عملية طعن لسجانين داخل المعتقل.

ولفتت الهيئة إلى أن عملية القمع التي نفذتها إدارة سجون الاحتلال حينها بحق الأسرى كانت الأعنف منذ سنين، أدت إلى إصابة العشرات من الأسرى ومن بينهم الأسير وشاحي والذي أصيب بكسور وكدمات وجروح بليغة.

وأضافت أنه جرى احتجاز الأسير وشاحي في البداية داخل عزل “عسقلان” ومن ثم تنقل بين عدة سجون كان آخرها عزل سجن “أوهليكدار-بئر السبع”، وفي كل مرة كان يصدر بحقه أمر تمديد العزل لشهور عدة، وكان آخرها أمرا يقضي بتمديد عزله لمدة 6 شهور، وهو الخامس بحقه الذي يصدر منذ تاريخ عزله.

من الجدير ذكره أن الأسير وشاحي من مدينة جنين، ومعتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن ل 19 عاما، وبعد أحداث النقب طالبت سلطات الاحتلال بإضافة حكم جديد على الأسير وشاحي على أن يكون الحكم أكثر من عشر سنوات.