الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / ميركل: “الإرهاب الإسلامي” عدونا المشترك
German Chancellor and leader of the Christian Democratic Union (CDU) Angela Merkel speaks during a press conference at the CDU headquarters on October 29, 2018 in Berlin, one day after the regional state elections in Hesse. - German Chancellor Angela Merkel announced she will not stand again as leader of her centre-right CDU, which she has chaired the CDU for 18 years, and step down as German chancellor when her mandate ends in 2021, making way for a successor following a series of regional vote defeats. (Photo by Tobias SCHWARZ / AFP)

ميركل: “الإرهاب الإسلامي” عدونا المشترك

برلين/PNN- أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن صدمتها من الهجمات التي وقعت في وسط فيينا، قائلة إن ألمانيا تقف إلى جانب النمسا في حربها ضد “الإرهاب الإسلامي”.

وأضافت ميركل في بيان نشره المتحدث باسمها على “تويتر”، اليوم الثلاثاء: “في هذه الساعات الرهيبة عندما أصبحت فيينا هدفا للعنف الإرهابي، أفكر في الناس هناك، وقوات الأمن التي تواجه الخطر”.

وتابعت: “نحن الألمان نتعاطف مع أصدقائنا النمساويين ونتضامن معهم. مكافحة الإرهاب الإسلامي هو كفاحنا المشترك”.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات النمساوية، أن فيينا تعرضت لهجوم إرهابي نفذته مجموعة مسلحة، وشمل 6 مواقع مختلفة قرب أكبر كنيس في المدينة.

ووصف وزير الداخلية النمساوي، كارل نيهامر، المهاجم الذي قتلته الشرطة مساء أمس الاثنين، بأنه “إرهابي إسلامي”.

وأكدت الشرطة مقتل 3 مدنيين، رجلين وامرأة، في الوقت الذي أفاد فيه عمدة فيينا، ميخائيل ليودفيك، أن مستشفيات المدينة استقبلت أكثر من 15 جريحا أصيبوا جراء إطلاق نار أو اشتباكات خلال الهجوم، بينهم 7 في حالة حرجة.