الرئيسية / محليات / مركز الواحة يشارك في فعاليات مهرجان قطف الزيتون في بيت لحم

مركز الواحة يشارك في فعاليات مهرجان قطف الزيتون في بيت لحم

بيت لحم/PNN- شارك مركز الواحة للأشخاص ذوي الإعاقة العقلية المتوسطة في بيت ساحور التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي، في فعاليات مهرجان قطف الزيتون في ساحة المهد، تلبية للدعوة التي وجهت له من قبل مجلس الخدمات المشترك لتطوير محافظة بيت لحم وذلك بمشاركة مجموعة من المؤسسات في المحافظة.

وكان تخلل المهرجان فعاليات تعريفية بالمؤسسات المشاركة وطبيعة الخدمات والفعاليات التي تنفذها وتقدمها حيث قام طاقم مركز الواحة باستقبال الزائرين وتزويدهم بمعلومات حول كافة الأنشطة والفعاليات التي ينظمها لرواده من الأشخاص ذوي الإعاقة وعلى رأسها فعالياته وغاياته على صعيد الدمج المهني والمجتمعي للأشخاص ذوي الإعاقة، والاهتمام بالاحتياجات الصحية والنفسية لهم، والتنسيق مع المجتمع المحلي وكافة المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة، بهدف نصرة ومساندة الأشخاص ذوي الإعاقة وأهاليهم في نيل كافة حقوقهم.

كما تضمن المهرجان عرضاً لمنتوجات المؤسسات المشاركة ومن ضمنها مركز الواحة، حيث قدم المركز منتوجاته من إعادة تصنيع الورق والشمع والسيراميك وغيرها من المنتوجات، وبمشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك توزيع البرشورات الخاص بالمركز على كافة الزائرين، وبيع بعض المنتوجات التي ينتجها رواد الواحة والتي يذهب ريعها كالمعتاد لدعم إستمراية العمل في المركز وتطويره.

وذكرت رولا خير مديرة مركز الواحة بأن كافة الزائرين والمشاركين في المهرجان ومن ضمنهم محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد، ورئيس بلدية بيت ساحور جهاد خير أثنوا على خدمات وفعاليات ومنتجات المركز، ودوره الريادي تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدين على أن الأشخاص ذوي الإعاقة بحاجة إلى مساندة من كافة فعاليات المؤسسات وأفراد المجتمع بهدف دعم وتمكين هذه الفئة المجتمعية وتلبية إحتياجاتها المختلفة. 3/11/2020