الرئيسية / حصاد PNN / نقابة الأطباء تناقش سبل استيعاب أعداد طلبة الطب المتزايدة في الجامعات

نقابة الأطباء تناقش سبل استيعاب أعداد طلبة الطب المتزايدة في الجامعات

بيت لحم/PNN- اجتمعت لجنة نقابة الأطباء المكلفة بملف دراسة وضع تعليم الطب البشري في الجامعات الفلسطينية والمكونة من رؤساء بعض الجمعيات التخصصية في نقابة الاطباء وبعض الكوادر الطبية وبرئاسة الدكتور شوقي صبحة نقيب الاطباء.

وناقشت اللجنة المعايير والشروط التي يتم فيها استيعاب طلاب الطب في جامعاتنا والأعداد المتزايدة والتي لا تتناسب مع عدد الكوادر الطبية العاملة في الجامعات ولا تتناسب ايضا مع عدد الاسرة المخصصة للتدريب.

وقد تم نقاش مجموعة من الملاحظات تناولت مسألة كليات الطب في فلسطين من منظور موضوعي مبني على أساس علمي تخصصي وكذلك نوقش موضوع ارتفاع الأقساط الجامعية وتباينها بين الجامعات، وتوفير وايجاد اماكن تدريب كافية للطلاب وفي كافة الاختصاصات، حيث ان هذه الاستيعابية بلغت حد الإشباع.

وبناء على ما تقدم أوصت اللجنة المكلفة أخذ هذه الملاحظات بعين الاعتبار وضرورة دراسة كافة الجوانب بشكل سليم لتحقيق المصلحة المثلى للمجتمع الفلسطيني وخريجيه، وكذلك العديد من القضايا المتعلقة في العملية التعليمية للطب البشري في فلسطين وانعكاساتها على مستقبل الطب وتم وضع عدة نقاط للنقاش مع الجهات المعنية كوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات حيث ستتم دعوة الأطراف للحوار للبحث في كافة القضايا للاتفاق على أسس ومعايير تكون واضحة وترتقي في المستوى العلمي لخدمة المواطن الفلسطيني