الرئيسية / محليات / “النقل والمواصلات” تشرع بإنتاج فيديوهات توعوية للحد من السرعة الزائدة وتقليل حوادث السير

“النقل والمواصلات” تشرع بإنتاج فيديوهات توعوية للحد من السرعة الزائدة وتقليل حوادث السير

رام الله/PNN- أنتجت الإدارة العامة للهندسة والسلامة المرورية، مجموعة من الفيديوهات التوعوية بهدف الحد من السرعة الزائدة والتقليل من حوادث السير.

وأكد أ. نائب مدير عام الهندسة والسلامة المرورية طلال القرشلي أن الهدف من انتاج هذه الفيديوهات هو نشر ثقافة الوعي المروري لدى السائقين بهدف الحد من السرعة الزائدة وتقليل حوادث السير وتعزيز السلامة المرورية على الطرقات.

بدوره، أشار د.م. محمد الكحلوت رئيس قطاع الشؤون الفنية والهندسية أن الفيديوهات تأتي ضمن استراتيجية الوزارة في نشر الوعي المروري بين شرائح المجتمع المختلفة وتعزيز الشراكة مع المؤسسات الحكومية وعلى رأسها الإدارة العامة لشرطة المرور في تعزيز جهودها الميدانية في ضبط المخالفين على الطرقات.

ولفت الكحلوت أن الوزارة تعمل مع مؤسسات المجتمع المدني بشراكة حقيقية لتعزيز السلامة المرورية وعلى رأسها جمعية فلسطين للسلامة المرورية والتي ساعدت على انجاز الفيديوهات.

من جانبه،أكد المهندس عبد الفتاح الدقي ان الجمعية تعمل بجهود متواصلة لتعزيز الوعي المروري لدى شرائح متعددة وعلى رأسها المؤسسات التعليمية، شاكراً وزارة النقل والمواصلات وقطاع الشؤون الفنية والهندسية على مجهوداتهم الكبيرة في الحد من حوادث السير.

من الجدير ذكره أن السبب الأول للحوادث المرورية هو السرعة الزائدة على شارعي صلاح الدين والرشيد، وأوضح القرشلي أن هذه الفيديوهات تأتي استكمالاً لجهود الوزارة في التخفيف من حوادث السير والحد منها.