الرئيسية / بيئة نظيفة / المطور يطّلع على الواقع البيئي لقرية “تل “وعلى أعمال مركز التنوع الحيوي “بيرك”

المطور يطّلع على الواقع البيئي لقرية “تل “وعلى أعمال مركز التنوع الحيوي “بيرك”

نابلس/PNN- أطلع رئيس سلطة جودة البيئة أ. جميل المطور، اليوم على الواقع البيئي في قرية تل جنوب غرب نابلس، من خلال اجتماع عقده في مقر مجلس قروي تل مع رئيسه منذر اشتيه وبحضور وفد من سلطة جودة البيئة.

واستمع المطور للمشكلات والهموم الزراعية والبيئية والخدماتية التي تعاني منها القرية، بالإضافة لشرح مفصل عن سوء الفهم القائم بين المجلس ومركز بيرك والمجلس القروي بشأن الحدائق البيئية التعليمية.

وأكد المطور على أهمية كل مؤسسة أو هيئة القيام بدورها في إطار القانون والصلاحيات المناطة بها وأهمية التكامل في تقديم الخدمات لشعبنا.

وأشار بأن سلطة جودة البيئة تتابع المشكلات والقضايا البيئية ضمن صلاحيتها القانونية والأنظمة المعتمدة، بالتعاون والتنسيق مع الوزارات والاجهزة الحكومية المدنية والأمنية والجهات ذات العلاقة بهدف تحقيق الأفضل لتأمين بيئة سليمة تضمن حياة آمنة.

وتفقد المطور حدائق مركز أبحاث التنوع الحيوي والبيئة ” بيرك ” مشيرا بأنها حدائق تشكل واحة للنباتات وذات أهمية في دراسة أصنافها وأنواعها وعلاقاتها مع بعضها البعض وأهميتها في البيئة.

وثمن خلال زيارته لمقر المركز ولقاءه مع مديره د. محمد سليم اشتية وفريقه، الدور العلمي له من خلال المشاريع والأبحاث التي يقدمها لفلسطين حول التنوع الحيوي.

وأطلع المطور خلال اللقاء على مشاريع وأنشطة المركز من خلال عرض قدمه اشتيه، مؤكدا بأن المركز يعمل من أجل إدارة أفضل لبيئة الأرض عن طريق زيادة المعرفة بالتنوع الحيوي وعناصر البيئة.

وكان رئيس مركز بيرك د. محمد اشتية، زار رئيس سلطة جودة البيئة أ. جميل المطور في مكتبه بالبيرة يوم أمس لاطلاعه على جهود المركز في حفظ التنوع الحيوي الفلسطيني وإسهاماته العلمية في صون التنوع الحيوي النباتي.

وقدم المركز خلال الزيارة لوحة فوتوغرافية تحمل صورة (سوسن نابلس) وهي النبتة التي عمل المركز على دراستها و أحد النباتات المتوطنة في فلسطين، وتعد جبال نابلس الموطن الوحيد لهذا النبات في العالم، ويعتبر أجمل أزهار السوسن عالمياً.