الرئيسية / الصحة / مستشفى “حمد” والكلية الجامعية بغزة يبحثان الشراكة الإستراتيجية في مجال تخصصات التأهيل

مستشفى “حمد” والكلية الجامعية بغزة يبحثان الشراكة الإستراتيجية في مجال تخصصات التأهيل

غزة/PNN- بحث مدير عام مستشفى سمو الشيخ حمد للتأهيل والأطراف الصناعية د. رأفت لبد مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ممثلة بنائب رئيس الكلية للشؤون الأكاديمية د. أحمد عبد العال سبل التعاون المشترك في مجال تخصصات التأهيل

وقال د. رأفت لبد: “إننا في مستشفى حمد ننظر بعين التقدير للكلية الجامعية ومكانتها المتقدمة في طليعة المؤسسات الأكاديمية التقنية في فلسطين، ونثمن ما تبذله من أدوار راقية في خدمة المجتمع الفلسطيني والعمل على تنميته عبر ما تطرحه من برامج واختصاصات نوعية تلبي احتياجات وتطلعات سوق العمل، وتتناغم مع رغبات الأفراد وميولهم”.

وأضاف لبد، في الوقت الذي يزدحم فيه المجتمع الفلسطيني وسوق العمل بخريجي التخصصات التقليدية العاجزين عن الحصول على فرص التشغيل نظرًا لطبيعة الظروف والإمكانات القاسية التي يمر بها مجتمعنا، فإننا بحاجة إلى طرح التخصصات الجديدة التي يفتقر إليها المجتمع، ونتطلع إلى التعاون والشراكة المثمرة مع الكلية في العديد من الجوانب وعلى رأسها تقديم برامج تتقاطع مع مجال عمل المستشفى من خلال أقسامها الرئيسية الثلاثة (التأهيل الطبي – السمع والتوازن – والأطراف الصناعية).

وقدمت إدارة المستشفى خلالها زيارتها للكلية الجامعية درع شكر وتقدير إلى رئاستها تقديرًا لتعاونها الجاد مع المستشفى في العديد من المجالات واعترافًا بمكانتها الرائدة في عملية البناء الوطني الحضاري.

وأكد لبد أن مستشفى سمو الشيخ حمد الممول من صندوق قطر للتنمية يسعى منذ بدء تشغيله في 22 إبريل عام 2019م يسعى إلى أن يكون مركز متميز ومتقدم ومعتمد دوليًا وعالميًا للتأهيل الطبي والتعليم والبحث العلمي في قطاع غزة ضمن قواعده الأساسية في العمل والتي تقوم على مبدأ الشراكة والتكامل مع المؤسسات الطبية والتأهيلية الرسمية وغير الرسمية.

يذكر أن المستشفى عقد العديد من الشراكات لاعتماد برنامج بورد طب التأهيل والطب الطبيعي مع المجلس الطبي الفلسطيني، إضافة إلى التوافق مع جامعات محلية أخرى على إطلاق برنامج بكالوريوس تمريض التأهيل العلاج الوظيفي وبكالوريوس التخاطب والبلع مع العمل سويًا للرقي ببرامج التأهيل وفروعه الاساسية.

من جانبه، رحب د. أحمد عبد العال بوفد مستشفى حمد وأثنى على الجهود المبذولة في خدمة أبناء شعبنا من المرضى وذوي الإعاقة واكد على استعداد الكلية إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع المستشفى بما يخدم جمهور الطلبة والدارسين في التخصصات ذات العلاقة.

وفي ختام الزيارة اصطحب عبد العال وفد مستشفى سمو الشيخ حمد بجولة ميدانية في عدد من مرافق الكلية، اشتملت على الاستوديو والمركز الإعلامي، ومختبر المحاكاة للتمريض والعلاج الطبيعي.