الرئيسية / قالت أسرائيل / الصحة الإسرائيلية: 754 إصابة جديدة بكورونا وتراجع الحالات الخطيرة

الصحة الإسرائيلية: 754 إصابة جديدة بكورونا وتراجع الحالات الخطيرة

الداخل المحتل/PNN- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس، تسجيل 754 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، أمس الأربعاء، دون تسجيل وفيات جديدة، فيما لوحظ استمرار التراجع في الحالات الخطيرة والاستقرار بمعدل الإصابة والعدوى.

ويرقد في أقسام “كورونا” في مستشفيات الداخل المحتل المئات من المصابين منهم 353 بحالة خطيرة و154 مصابا يتم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، فيما لم تسجل وفيات جديدة ليبلغ إجمالي الوفيات منذ تفشي الفيروس 2597 حالة وفاة.

ويبلغ إجمالي الإصابات النشطة 9406، بينما بلغ إجمالي إصابات كورونا التي سجلت في البلاد منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في آذار/مارس الماضي 317556 إصابة.

وتواصل وزارة الصحة بالتنسيق مع صناديق المرضى إجراء فحوصات “كورونا” عبر المحطات المتنقلة، حيث تم إجراء 38601 من فحوصات كورونا منها 2% موجبة.

وتأتي هذ البيانات، فيما حذرت الطواقم الإدارية في المستشفيات من النقص الحاد في الأسرة والمستلزمات الطبية، حيث تعاني المستشفيات من نقص 1433 سريرا بمختلف الأقسام وخاصة في أقسام الأمراض الداخلية، عدا عن النقص في المستلزمات المعدات الطبية.

وحذر مديرو المستشفيات في رسالة بعثت بها على وزير الصحة الإسرائيلي يولي إيدلشتاين، من عجز المستشفيات وعجزها عن استيعاب المرضى خلال الشتاء في حال لم يتم سد النواقص وتوفير المستلزمات والأسرة، خاصة مع مطالبة المستشفيات بالجهوزية لاحتمال موجة ثالثة لفيروس كورونا في الشتاء.