الرئيسية / متفرقات / “الشيخ خليفة” يواصل البرامج الداعمة للتأهيل المهني وتأهيل الشبيبة بطولكرم ينظم محاضرة حول “كورونا”

“الشيخ خليفة” يواصل البرامج الداعمة للتأهيل المهني وتأهيل الشبيبة بطولكرم ينظم محاضرة حول “كورونا”

محافظات/PNN- يواصل مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني التابع لوزارة التنمية الإجتماعية، برامجه الداعمة لعملية التأهيل المهني ضمن برنامج الأنشطة اللامنهجية، حيث نفذ المدرب نضال حبش، حصة في تعليم نخبة من متدربات المركز من بعض الأقسام المهنية الطباعة على الخشب، بإعتبار التدريب مهنة بحد ذاتها تستطيع المتدربات من خلالها عمل منتوجات تسويقية تخص إبداعاتهم.

كما واصل المركز تنفيذ اللقاء الرابع من دورة القيادات الشابة والمهارات الحياتية بعنوان (الريادة) بالتعاون مع مركز العمل التنموي معاً بإشراف المدربة شهيرة البلبيسي، ضمن مشروع نجاحها.

وقالت مديرة المركز تمام خضر نؤمن بضرورة إعداد الفتيات للانخراط مستقبلاً في ريادة الأعمال وأن يكن فاعلات في مجتمعاتهن، وأن تلك الدورات تؤهل الفتيات نحو مستقبل واعد، ونثمن التعاون مع مركز معا بهذا الاتجاه.

إلى ذلك نظم مركز تأهيل الشبيبة في طولكرم التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع التوجيه السياسي محاضرة توعوية حول ” الوقاية من فيروس كورونا”.وتمحورت حول سبل وطرق الوقاية من فيروس كورونا، والحد من انتشاره وكيفية التعامل معه، وذلك في إطار أخذ كافة الاحتياطات اللازمة، قدمها لؤي ابو صاع من هيئة التوجيه السياسي.

وتحدث أبو صاع حول آخر مستجدات فيروس كورونا، والنصائح والإرشادات العامة التي يجب اتباعها للوقاية من الإصابة بالفيروس، وأهمية النظافة العامة واستخدام مواد التطهير لتجنب الإصابة بالفيروس.

وتطرق إلى كيفية انتقال فيروس كورونا من شخص لآخر عبر الرذاذ الملوث من شخص مريض من خلال السعال أو العطس أو الأيدي الملوثة، بالإضافة إلى الأعراض المصاحبة للمرض.

كما تناول أبو صاع طرق الوقاية من الإصابة بالمرض، وتتمثل في استخدام المطهرات وغسل اليدين بالماء والصابون دائماً، وتجنب الاختلاط والتجمعات، وتغطية الفم والأنف باستخدام الكمامات.