الرئيسية / قالت أسرائيل / الصحة الإسرائيلية بصدد الإعلان عن اليونان دولة “حمراء”

الصحة الإسرائيلية بصدد الإعلان عن اليونان دولة “حمراء”

الداخل المحتل/PNN- رجّحت وزارة الصحة الإسرائيلية إخراج اليونان من قائمة الدول الخضراء، وذلك “في أعقاب الإرتفاع الملحوظ في عدد مرضى كورونا في اليونان”. حيث سيدخل القرار حيز التنفيذ بعد توقيع مدير عام وزارة الصحة حيزي ليفي عليه.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس، إن القرار سيدخل حيّز التنفيذ يوم الثلاثاء المقبل، بينما سيتم فرض الحجر الصحي لمدة 14 يوما على العائدين من اليونان ابتداء من يوم 17 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

وبذلك، تبقى في قائمة الدول الخضراء التي يسمح بالعودة منها من دون الدخول إلى حجر صحي دولة واحدة، هي رواندا، وفقا لصحيفة “غلوبس”.

وأعلن رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، في مؤتمر عبر الفيديو، اليوملخميس، أن اليونان ستعيد فرض حجر اعتبارا من السبت ولمدة ثلاثة أسابيع، مشددا على ضرورة وقف الموجة الثانية من وباء كورونا الذي يضرب البلاد.

وقال رئيس الوزراء إنه “كان قرارا صعبا”، لكن “يجب اتخاذ إجراءات لمدة ثلاثة أسابيع لصد الموجة الثانية” من فيروس كورونا المستجد، لن يتمكن اليونانيون بموجبها من مغادرة منازلهم بعد الآن إلا بعد الحصول على تصريح عبر رسائل نصية على الهاتف المحمول.

يذكر أن اليونان شكلت الوجهة السياحية الأبرز بالنسبة للسياح من “إسرائيل” خلال الأشهر الأخيرة.

ويأتي القرار الإسرائيلي بإخراج اليونان من قائمة الدول الخضراء بعدما أعلنت السلطات اليونانية عن فرض إغلاق، لمدة 14 يوما، في شمالي البلاد، بحيث تم منع تحليق الطيران إلى تسالونيكي.

كذلك أعلنت السلطات اليونانية عن قيود، وجرى إغلاق المطاعم والحانات، والإبقاء على الحوانيت مفتوحة.