الرئيسية / الصحة / وزارة الصحة: الوضع الوبائي قد يصل الى مرحلة خطيرة

وزارة الصحة: الوضع الوبائي قد يصل الى مرحلة خطيرة

رام الله /PNN/ حذر مدير الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة اسامة النجار من ان الوضع الوبائي قد يصل الى مرحلة خطيرة في ظل استمرار حالة الاستهتار والاستخفاف بالالتزام بالإجراءات الوقائية.

وقال النجار في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الخميس، ان وزيرة الصحة الدكتورة مي الكيلة ستعقد اليوم إجتماعاً مع اللجان المختلفة المتابعة لمواجهة فيروس كورونا ليتم وضع التوصيات اللازمة بما يتعلق الوضع الوبائي ودخول الشتاء.

وتوقع النجار ان تشهد فلسطين ارتفاعا مضطردا في اعداد الاصابات بفيروس كورونا خلال الايام القادمة بسب إرتفاع عدد المسحات اليومية التي يتم أخذها، مبينا ان ارتفاع عدد الاصابات سيؤثر على القدرة الاستيعابية لدى وزارة الصحة في المستشفيات بالرغم من كل الاجراءات التي تقوم بها الوزارة لمنع انتشار الفيروس بين المواطنين.

وفيما يتعلق بلقاح الانفلونزا الموسمية، توقع النجار أن تصل خلال الايام القادمة، مشيرا الى ان منظمة اليونسكو تعمل على المساعدة لوصولها الى فلسطين.

وبين النجار أن وزيرة الصحة اصدرت تعليمات بحجز طعومات الانفلونزا للعامين 2021- 2022 من الان، لضمان عدم حدوث التأخير التي حدث هذا العام وحجز الجرعات الخاصة بفلسطين ورفع عدد الجرعات لاكثر من 60 الف جرعة.