الرئيسية / سياسة / منصور: نشاطات واسعة ومستمرة في الأمم المتحدة تتعلق بالمسألة الفلسطينية

منصور: نشاطات واسعة ومستمرة في الأمم المتحدة تتعلق بالمسألة الفلسطينية

رام الله/PNN- قال سفير فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور ان هناك نشاطات واسعة ومستمرة في المنظمة الدولية على اكثر من صعيد، أبرزها ‘عتماد اللجنة الرابعة القرارات المتعلقة بالمسألة الفلسطينية، خاصة أوضاع الاونروا وممارسات الاحتلال بما فيها الاستيطان.

واضاف منصور في حديث لاذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم السبت، ان هذه القرارات تم اعتمادها وحظيت بتصويت كبير معربا عن شكره للمجتمع الدولي خصوصا الكتل الرئيسية في الامم المتحدة مثل المجموعتين العربية والاسلامية والكتلة الاوروبية ودول عدم الانحياز.

واشار الى انه التقى رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة ووضعه في اخر التطورات لاسيما ما يتعلق بمبادرة الرئيس محمود عباس في مجلس الامن وتفاصيل هذه المسالة املا ان يكون له دور مهم في الامم المتحدة وتنفيذ قرارات الجمعية العامة المؤتمن عليها.

وبين منصور أن لقاء آخر عقد مع رئيس مجلس الامن للشهرالسابق تركز حول المتابعة والإستمرار في التشاور مع اعضاء مجلس الامن اضافة للقاء مع الرئيس الحالي للمجلس حول عدد من الملفات ودور مجلس الامن فيها بما في ذلك مبادرة سيادة الرئيس بعقد مؤتمر دولي للسلام.

واكد سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة أنه تمت إحاطة السفراء العرب بهذه التحركات خصوصا سفير تونس الممثل العربي في مجلس الامن وذلك استعدادا لشهر كانون ثاني المقبل الذي قد تكون الظروف فيه اكثر نضجا لعقد المؤتمر الدولي للسلام.