الرئيسية / منوعات / الأمريكيون فقدوا 138 مليون ساعة نوم ليلة الإنتخابات الرئاسية

الأمريكيون فقدوا 138 مليون ساعة نوم ليلة الإنتخابات الرئاسية

واشنطن/PNN- أظهرت بيانات جمعها جهاز تتبع صحي مصمم في فنلندا، أن الأمريكيين فقدوا ما مجموعه 138 مليون ساعة من النوم ليلة الانتخابات الرئاسية.

وحسب ما عرضت وكالة بلومبيرغ الاقتصادية الأمريكية، فإن خاتما باسم Oura ابتدعته شركة فنلندية، يلبسه الشخص بإصبعه ليتتبع نومه وضربات قلبه وما يدور حوله ويقيس الإشارات الفسيولوجية للجسم ويرصد أسلوب حياته. وتقيس مستشعرات الجهاز تدفق الدم ودرجة الحرارة وحركة الجسم وتعرض البيانات في تطبيق هاتف ذكي.

وبموجب ما جمعته الشركة من بيانات عن طرق خاتم ”اورا“ فقد انخفض نوم الأمريكيين ليلة الانتخابات (الثلاثاء ليلا) من 7 ساعات هو المتوسط المعروف إلى 6.5 ساعة، ثم عاد المعدل ليلة الأربعاء إلى طبيعته.

وقد استندت النتائج التي توصلت إليها الشركة، بخصوص الـ138 مليون ساعة نوم ، إلى بيانات مجمعة ومجهولة المصدر من عشرات الآلاف من المستخدمين في الولايات المتحدة، وتم استقراؤها لتغطية السكان بالكامل في الولايات المتحدة الأمريكية.2020-11-ak_phon_0711

وكانت الشركة الفنلندية قد أعلنت، في وقت سابق من هذا العام، عن بيع أكثر من 150000 خاتم على مستوى العالم، وأن من مستخدميه مشاهير، بينهم الأمير البريطاني هاري.