الرئيسية / متفرقات / تنمية جنين تسلم أدوات ومعدات زراعية لـ12 مشروع تمكين.. وتختتم ورشة للباحثين الإجتماعيين حول التربية الإيجابية

تنمية جنين تسلم أدوات ومعدات زراعية لـ12 مشروع تمكين.. وتختتم ورشة للباحثين الإجتماعيين حول التربية الإيجابية

جنين/PNN- بإطار برنامج التمكين الاقتصادي للفئات المهمشة والفقيرة وبالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي وبتنفيذ معهد الأبحاث التطبيقية أريج تم تسليم أدوات ومعدات زراعية لنحو 12 مستفيد من مشاريع التمكين الاقتصادي، شملت التجمعات السكانية (دير أبو ضعيف، عرانه، عابا، والجلمه)، وتأتي هذه المرحلة استكمالا لمراحل سابقة تم تنفيذها مع المستفيدين، بحضور باحثة التمكين الإقتصادية بمديرية تنمية جنين رجوي عابد، وخير أبو معلا ممثل مؤسسة “أريج”.

وقالت عابد تنبع أهمية هذه المشاريع كونها تعزز وتدعم صمود الأسر في ظل الظروف الراهنة وتمكنها من الاعتماد على ذاتها والمساهمة في دفع عجلة التنمية.

إلى ذلك اختتمت مديرية تنمية جنين الورشة التدريبية التي نظمتها بالتعاون مع مؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي للباحثين الاجتماعيين حول التربية الايجابية التي كانت قد بدأت بتاريخ ٦/١٠/٢٠٢٠ بواقع اربعة لقاءات تدريبية، وبمشاركة ١٣ باحث وباحثة من المديرية ومراكزها الاجتماعية بالورشة وقدمتها المدربة عبير الجمل من مؤسسة جذور.

وعبر مدير المديرية رائد نزال عن الشكر لمؤسسة جذور على تعاونها المستمر مع المديرية، مشيرا لاهمية هذه الورشة حيث أن التدريب من قبل مؤسسة جذور المتخصصة هو ثمرة لجهود مستمرة وتعاون مشترك، مثمنا لدورهم في هذا التدريب الأمر الذي يؤهل الباحثين الاجتماعيين.