الرئيسية / الصحة / الأردن: بدء الحظر الشامل من الـ10 مساء الثلاثاء حتى صباح الأحد المقبل‎

الأردن: بدء الحظر الشامل من الـ10 مساء الثلاثاء حتى صباح الأحد المقبل‎

عمّان/PNN- تبدأ ساعات الحظر الشامل الذي أعلنت عنه الحكومة الأردنية لمدة 4 أيام متتالية، بعد إجراء الإنتخابات النيابية المقررة يوم الثلاثاء المُقبل، من الساعة الـ10 مساء يوم الانتخابات حتى الساعة الـ6 من صباح يوم الـ15 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وأصدر رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة اليوم السبت، بلاغا حدد فيه ساعات الحظر الشامل، الذي يبدأ تطبيقه من الساعة الـ9 مساء للمنشآت، والساعة الـ10 مساء للأفراد بعد الانتهاء من عملية الاقتراع وإغلاق الصناديق يوم الثلاثاء المُقبل، وينتهي عند الساعة الـ6 من صباح يوم الأحد الموافق 15 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

ويستثنى من الحظر الشامل بحسب البلاغ، المرشحون ومندوبو القوائم في مراكز الاقتراع والفرز للانتخابات النيابية العامة لمجلس النواب الـ19، إضافة إلى رؤساء وأعضاء وكوادر لجان الانتخاب في الميدان، والمراقبين المحليين والدوليين والإعلاميين والصحفيين المعتمدين لدى الهيئة المستقلة، وذلك لحين انتهاء الهيئة من إعلان النتائج النهائية وإرسالها للجريدة الرسميّة.

وأكد البلاغ الذي نقلته وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، الإبقاء على تخصيص ساعة لتمكين المواطنين من أداء صلاة الجمعة سيرا على الأقدام كما جرت العادة في أيام الجمع الماضية.

وسجل الأردن اليوم السبت، 45 حالة وفاة و3554 إصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 1181، والإصابات إلى 104802.