الرئيسية / أقتصاد / من الذوق إلى الصحة:الشركات العالمية تقدم أحدث المنتجات في معرض الصين الدولي للواردات

من الذوق إلى الصحة:الشركات العالمية تقدم أحدث المنتجات في معرض الصين الدولي للواردات

بكين /PNN/ شينخوا-  انطلقت فعاليات الدورة الثالثة من معرض الصين الدولي للواردات، ونشهد أن الشركات العالمية تقدم خلاله أحدث المنتجات.

مع أن المعرض يقام في ظل الآثار السلبية لجائحة كوفيد-19، وعلى الرغم من الآثار غير المؤاتية للجائحة، إلا أن مشاركة الشركات من أنحاء العالم نشيطة، حيث تم توسيع مجموع مساحة المعرض نحو 30000 متر مربع عما كان عليه في السابق. وفي الوقت نفسه، تشارك الشركات الرائدة في مجال الصناعة بشكل نشيط في المعرض، مع ثلاث سنوات متتالية لكل من شركة ((فورد))، و((لويس دريفوس))، وشركة ((كوالكوم)).

قال سون تشنغ هاي نائب مدير مكتب المعرض إن عدد الشركات الرائدة المشاركة في المعرض وصل إلى المستوى في السنة السابقة، وستقوم العديد من الشركات بتنفيذ “العرض الأول في العالم، العرض الأول في الصين”، وستعكس المعروضات والخدمات المستوى العالمي من الدرجة الأولى.

وأفاد لي لينغ المدير العام للفرع الصيني لشركة ((سي بي آر إي)) الأمريكية التي تشارك في معرض الصين الدولي للواردات لأول مرة، لـ((شينخوا))، بأن هذا المعرض لا يقتصر على تشجيع التبادل التجاري فحسب، بل أيضا يشجع على الاستثمار؛ ولا يقتصر على توفير الواردات من السلع فحسب، بل يساعد أيضا الشركات على الحصول على الخدمات، موضحا أن “المشاركة في المعرض فرصة جيدة لزيادة شهرتنا وتوسيع عملياتنا”.

هناك 4 مناطق خاصة جديدة بالمعرض، وهي منطقة الصحة العامة ومنطقة توفير الطاقة وحماية البيئة ومنطقة الرحلة الذكية ومنطقة الرياضة البدنية.

الجدير بالذكر أن الأجنحة في هذا المعرض متعلقة بالظروف الخاصة لجائحة كوفيد-19، فمن إحدى مناطق المعرض، هنالك منطقة خاصة بالمعرض للصحة العامة. وتُعرض فيها أقنعة الوجه والبدلات الواقية والمطهرات وغيرها وكذلك أجهزة مزيل الرجفان وأجهزة أكسدة الأغشية خارجياً وأجهزة التنفس الصناعي.

أما في صناعة الرياضة البدنية، ورغم أنها تتعرض للسلبيات في ظل الجائحة، ولكن هناك فرصة حتى في الأزمة. ويتعزز أيضا اهتمام الجميع بنمط حياة صحي والسعي إلى تحقيقه، بما يوجد بدوره فرصا جديدة. قال لين سي يينغ، المدير العام للنشاط العالي من شركة ((نايك)) للمنتجات الرياضية، إن الشركة سوف تركز على استكشافه وممارسته في مجال التخلص من النفايات والتخلص من انبعاثات الكربون.

وإضافة إلى ما يؤكد عليه المثل الصيني القائل بأن “الغذاء هو الضرورة الأولى للشعوب”، هناك خصائص في هذا المعرض من أجنحة المواد الغذائية والمحصولات الزراعية. أشارت لي بي، المديرة العامة للجنة الفرنسية للأغذية الزراعية لدى الصين، إلى أن 8 شركات فرنسية من قطاع الألبان والحليب و4 شركات للفواكه والخضروات، جاءت للمشاركة، وتتجمع في جناح مساحته 200 متر مربع وسيتم عرض فواكه التفاح والكيوي ومنتجات الألبان وغيرها من المواد الغذائية.

وقد شاركت ((دانون))، وهي شركة منتجات غذائية متعددة الجنسيات مقرها في فرنسا، في الدورتين السابقتين من المعرض. وهذا العام، ستقدم حوالي 40 منتجا جديدا للمستهلكين الصينيين.

قال لي جيان، نائب رئيس شركة ((دانون)) “إن المعرض، كحدث اقتصادي وتجاري عالمي، يوفر نافذة هامة للشركات للاستفادة من النمو الاقتصادي للصين”.

وأضاف “أننا مدفوعون بجذب الفرص التي تتيحها هذه السوق الهائلة، والاستثمار … وما يتيحه هذا المعرض، أصبحنا من المعجبين بهذا الحدث”.