الرئيسية / سياسة / عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
صورة أرشيفية

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى

القدس المحتلة/PNN- اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك على مجموعات متفرقة، وتحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال أغلقت باب المغاربة أمام اقتحامات المستوطنين للفترة الصباحية اليومية بعد اقتحام 52 مستوطنا لباحات المسجد الأقصى.

وأشارت المصادر إلى أن المجموعات الاستيطانية جابت باحات المسجد، وتركزت الاقتحامات في المنطقة الشرقية للمسجد الأقصى، وبالقرب من مصلى باب الرحمة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت عددا من المناطق في المسجد وقامت بعمليات فحص بحثا عن أجهزة تشويش، حسب ادعائهم.

وفي السياق ذاته، كانت قد دعت ما تسمى “مؤسسة تراث الهيكل” لتنظيم اقتحام تهويدي للمسجد الأقصى، اليوم الاثنين، بقيادة “تومي نيساني” و”ارنون سيجال” ومجموعة من المتطرفين، وبث الاقتحام والجولات الارشادية على برنامج زوم الإلكتروني.

وكانت جماعات الهيكل قد طالبت قوات الاحتلال تشديد قبضتها والتصدي للمرابطين ومعاقبتهم وإبعادهم عن القدس، لافتة إلى ضرورة استغلال الدعم الأمريكي للمواقف الإسرائيلية والدفع باتجاه العديد من المشاريع التهويدية.

وتتواصل الدعوات لعموم المسلمين في الداخل الفلسطيني المحتل وأهالي القدس ومن يستطيع الوصول للأقصى من سكان الضفة الغربية، إلى تكثيف شد الرحال نحو المسجد الأقصى المبارك وإعماره بالمصلين والمرابطين، إفشال لمخططات المستوطنين.