الشريط الاخباري

نتنياهو: بحال لم يطرأ أي تحسن بمؤشرات كورونا سنعلق التسهيلات

نشر بتاريخ: 09-11-2020 | قالت اسرائيل
News Main Image

الداخل المحتل/PNN- قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إنه في حال لم يطرأ أي تحسن بمعدل الإصابات ومؤشرات الإصابة والعدوى بفيروس "كورونا" المستجد، فلن يتم الشروع بتطبيق المرحلة الثالثة من التسهيلات بظل جائحة "كورونا".

وردت تصريحات نتنياهو ظهر اليوم الإثنين، خلال تدشين مختبر فحوصات كورونا في مطار "بن غوريون" في اللد، بحضور وزيرة المواصلات ميري ريغيف، على أن يبدأ العمل في المختبر للمغادرين وللعائدين الأسبوع المقبل.

وقال نتنياهو خلال مراسيم تدشين المختبر "تمكنا من تقليص الإصابة من أعلى المستويات في العالم إلى أدنى معدلات الإصابة بالمرض أو من أدنى المعدلات في الغرب، لقد خرجنا من المرحلة الأولى من الإصابات وبدأت الإصابة بالفيروس في الارتفاع مجددا، وإذا لم نشهد تحسنا في مؤشرات كورونا فلن ندخل المرحلة الثالثة من التسهيلات".

وأوضح أنه سيتم اتخاذ قرار بشأن المرحلة الثالثة من التسهيلات في الأيام المقبلة، علما أن المرحلة الثالثة تشمل افتتاح مراكز التسوق والأسواق والتجارة والشركات التي تستقبل الجمهور، بالإضافة إلى الطلاب والطالبات بالصفين الحادي عشر والثاني عشر في الثانويات ممن سيتقدمون لامتحانات "البجروت".

شارك هذا الخبر!