الرئيسية / متفرقات / مركز “شبيبة حلحول” يخرج فوج من طلابه.. وتأهيل فتيات نابلس ينظم لقاء توعوي لطالباته

مركز “شبيبة حلحول” يخرج فوج من طلابه.. وتأهيل فتيات نابلس ينظم لقاء توعوي لطالباته

محافظات/PNN- احتفل مركز رعاية وتأهيل الشبيبة في حلحول التابع لوزارة التنمية الاجتماعية، صباح اليوم، بتخريج فوج من طلابه المتدربين من تخصصي النجارة والألمنيوم ، وبلغ عدد الطلاب من كلا التخصصين نحو الثلاثين طالب.

مديرة المركز سوزان سلمي قالت ” نقدم في المركز التأهيل والرعاية لطلاب المتسربين من المدارس وأبناء القضايا الاجتماعية وذلك لتأهيلهم بمهنة تضمن انخراطهم بسوق العمل والاعتماد على الذات.” وتابعت سلمي ” ان المركز يقدم التأهيل المهني بالعديد من التخصصات أبرزها السيراميك وصناعة الأحذية والألمنيوم والنجارة، اضافة للعديد من الدورات التي تصقل شخصية الطالب وتمكنه من التواصل السليم مع المحيط العملي وغير ذلك.

واوضحت سلمي أن وزارة التنمية وبتعليمات من وزيرها د. أحمد مجدلاني تضع هذه الفئات ضمن أهم اولوياتها ذلك لنهوض بواقعهم وعائلاتهم وتمكينهم اجتماعياً واقتصادياً والخروج بهم من دائرة العوز نحو التمكين والانخراط بعجلة الانتاج.

اما مركز رعاية وتأهيل الفتيات بمدينة نابلس فقد عقد بالتعاون مركز معا التنموي لقاء توعوي حول تسليع الجسد قدمته كل من الاخصائية شهيره بلبيسي وبسمه الاسطه.

وناقش اللقاء مفهوم تسليع الجسد كما تناول العديد من الامثله الواقعية حول الموضوع وآلية التعامل مع الموضوع وتبعاته ومن ثم الاجابة عن استفسارات الطالبات والدفاع عن النفس والجسد ومعرفة الحقوق والواجبات في العمل.

مديرة المركز انتصار المغربي شكرت التعاون المستمر لمركز معا التنموي مؤكدة على اهمية اللقاءات التي يتم عقدها بالنسبة للطالبات والتي تعمل على توسيع معرفتهن.