الرئيسية / متفرقات / تنمية الخليل تزور جمعية الكفيف والشيخ خليفة ينظم نشاط تفريغي ويتابع “التدريب المهني المدفوع الأجر” لخريجيه

تنمية الخليل تزور جمعية الكفيف والشيخ خليفة ينظم نشاط تفريغي ويتابع “التدريب المهني المدفوع الأجر” لخريجيه

محافظات/PNN- زار وفد من مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة الخليل والحركة العالمية للدفاع عن الاطفال جمعية الكفيف الخيرية، بهدف الاطلاع على أوضاعها وتلبية احتياجاتها ، ضمن الشراكة والتعاون المستمر لخدمة الجمعيات الخيرية، وضم وفد التنمية مدير عام المديرية خالد اطميزي ونائبه عرفات العطاونة، وفاطمة الزعارير، وعن الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال المستشار القانوني عامر الجنيدي ومنسقة الحركة المحافظات الجنوبية مجدولين العمصي والمتطوعة ايه الشريف.

وأشاد اطميزي بالخدمات التي تقدمها الجمعية عبر توفير الاحتياجات اللازمة للكفيف وذوي الكف الجزئي وفق أحداث التقنيات الحديثة(بريل) وخدمات التأهيل النفسي والاجتماعي للمكفوفين، والمساهمة في توفير فرص التعليم والمعرفة ودمج المكفوفين في المجتمع واكسابهم الثقة بأنفسهم.

مؤكدا على التعاون المستمر من قبل المديرية وشركائها في الحركة العالمية من أجل توفير الأدوات المساندة وفق الامكانيات بما يساهم في تقديم الجمعية الخدمات لمستفيديها.

وفي نابلس نظم مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية ممثلا بقسم الإرشاد الإجتماعي الاخصائية أفنان حمدان، نشاط تفريغي لبعض من متدربي المركز وذلك بالشراكة والتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ممثلة بمسؤولة ملف الإعاقة والدمج وجدان أبو جدي والاخصائيات نسرين إبراهيم ومنى أبو كشك من جمعية أهالي ذوي الاحتياجات الخاصة ابناؤنا، في حديقة ياسر عرفات ضمن الإلتزام بكافة الإجراءات الصحية .

وتخلل النشاط مجموعة من الأنشطة العاب حركية، العاب تنافسية، الرسم الحر ،وتمارين كسر الحواجز.

وقالت حمدان أن النشاط يندرج في اطار برنامج عمل المركز وأنشطته اللامنهجية التي تعطي مساحة للطلبة للتفريغ عن النفس في ظل الأوضاع الصعبة وتأثير جائحة كورونا عليهم، مثمنة تعاون وكالة الغوث والاخصائيات في انجاح هذا النشاط الذي ترك اثارا ايجابية لدى الطلبة.

الى ذلك وضمن التعاون المشترك مع المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي بحث مركز الشيخ خليفة اليات متابعة بعض الخريجين ممن تم استهدافهم واختيارهم ضمن مشروع “التدريب المهني المدفوع الأجر”، حيث تم مقابلتهم وتوضيح معايير المشروع والحصول على بيانات تتعلق بمواقع تدريبهم مع تنفيذ جولة ميدانية مشتركة للإطلاع على أماكن تدريبهم بصورة شمولية ،ومتابعة نتائج اللقاء والزيارات لتحقيق الأهداف المرجوة في إطار التمكين الاقتصادي.

واكدت مديرة المركز تمام خضر، على ضرورة هذا المشروع الذي يحقق الاستقرار للخريجين من خلال مشاريع خاصة بهم ، وحضر اللقاء الموجه المهني سمر عثمان وأخصائية التشغيل نورا باطيه، وجواد مناصرة رئيس قسم الاستهداف في المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الإقتصادي.