الرئيسية / حصاد PNN / تنمية القدس تستلم منح جامعية من اللجنة القطرية لصالح أبناء القضايا الاجتماعية في القدس

تنمية القدس تستلم منح جامعية من اللجنة القطرية لصالح أبناء القضايا الاجتماعية في القدس

القدس المحتلة/PNN- استلمت مديرية التنمية الاجتماعية بالقدس منح جامعية “مساعدات مالية للطلبة الجامعيين في كافة الجامعات الفلسطينية حيث بلغت قيمة المساعدة ما بين ١٠٠ دينار الى ٣٠٠ دينار حسب التخصص العلمي للطالب من اللجنة القطرية للعام الدراسي 2020/2021 لأبناء القضايا الاجتماعية في محافظة القدس المسجلين ضمن قوائمها، وجاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر اللجنة القطرية بحضور مدير مديرية تنمية القدس عامر أبو مقدم واللواء بلال النتشه أمين سر اللجنة القطرية وأمين عام المؤتمر الشعبي، وناقش الاجتماع أهم الصعوبات التي تواجه الأسر الفقيرة المنكشفة في العاصمة القدس من أجل المساهمة في توفير حياة كريمة لهم سواء على الصعيد الصحي والتعلمي والاجتماعي ، ووعد اللواء النتشة بالمساعدة في تغطية التكاليف العلاجية للأسر الفقيرة والمنكشفة بالمستشفيات المقدسية بالإضافة إلى توفير الطرود الغذائية.

وقال أبو مقدم أن اللجنة القطرية من أهم المؤسسات الداعمة لوزارة التنمية الاجتماعية في تبني أبناء القضايا الاجتماعية ومساعدتهم على إكمال تعليمهم الجامعي خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تعيشها الأسر الفلسطينية .

بيّن أن الوزارة بتعليمات من الوزير د. أحمد مجدلاني تهدف إلى تطبيق رؤيتها واستراتيجيتها الجديدة لتمكين الأسر الفقيرة والمهمشة ودمجها بعجلة الانتاج والتنمية المستدامة وتوفير الخدمات الاجتماعية لها، مقدما الشكر باسم الوزير للجنة القطرية على ما تقدمه من تدخلات تساهم في التكافل الاجتماعي.

وثمن هذه المنحة التي وفرها المؤتمر الشعبي لأبناء القضايا الاجتماعية، ناقلا تحيات الوزير للواء بلال النتشه ،مؤكدا أن هذه الخطوة تدعم الروح الوطنية والتعاون والتكاتف الاجتماعي، وخصوصا تجاه أبناء القضايا الاجتماعية وتخفف عن كاهل أهاليهم.

ومن جانبه قال اللواء النتشه إن هذا التعاون هو ثمرة جهود بينا، بما يساهم في التكافل الاجتماعي وخصوصا لأهلنا في العاصمة القدس التي تتعرض لكافة الاجراءات القمعية من قبل الاحتلال.