الرئيسية / متفرقات / الخارجية و”أحزاب سيريزا” و الشيوعي اليوناني ينعون عريقات.

الخارجية و”أحزاب سيريزا” و الشيوعي اليوناني ينعون عريقات.

أثينا /PNN- أعلنت سفارة دولة فلسطين لدى اليونان عن فتح كتاب تعازي بوفاة د. صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عبر البريد الإلكتروني وذلك نظرا لاجراءات الإغلاق التي أعلنها رئيس الوزراء اليوناني حتى نهاية الشهر في إطار مواجهة فيروس كوفيد ١٩.
وقال سفير دولة فلسطين مروان طوباسي ، أن من اوائل الذين ارسلوا برقيات النعي والتعازي للسفارة ، كانت وزارة الخارجية اليونانية ، وحزب سيريزا “التحالف اليساري التقدمي” ، والحزب الشيوعي اليوناني ، ومدير المكتب الدبلوماسي لرئيس الوزراء إضافة إلى مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية، إلى جانب عدد كبير من سفراء الدول المعتمدين لدى اليونان.
وقد أعرب كل من حزب سيريزا و الشيوعي في برقياتهم عن الحزن العميق برحيل عريقات الذي برز كمناضل وطني ومفاوض حازم في سبيل حقوق الشعب الفلسطيني والسلام الثابت ، كما أكد الحزبين على موقفهم الثابت من حقوق الشعب الفلسطيني بما فيها حقه بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشرقية على حدود عام  ٦٧.
كذلك فقد وصلت السفارة العديد من برقيات التعازي من شخصيات برلمانية وسياسية ونقابية ، إضافة إلى صحفيين واكادميين الذين اشادوا جميعم بمناقب الفقيد الكبير وعطائه الامحدود في سبيل حق شعبه الفلسطيني بالحرية والاستقلال.
وكان سفير دولة فلسطين مروان طوباسي قد نعى امس باسمه وباسم كادر السفارة وأبناء الجالية الفلسطينية باليونان ،الراحل الكبير صائب عريقات الذي قضى حياته في سبيل الدفاع عن الحق الفلسطيني وبرنامج منظمة التحرير الفلسطينية.
وقال طوباسي : “نعاهد فقيدنا الكبير بالحفاظ على الوصية، والثبات على انتزاع الحق الفلسطيني وانجاز هدفنا بالحرية والعودة والاستقلال وإقامة دولتنا الديمقراطية المستقلة ذات السيادة  ، قدرنا ان نودع قادتنا الشهداء حملة الامانة والاكرم منا جميعاً وعهدنا لهم بالاستمرار في مسيرة الكفاح الوطني حتى دحر الأحتلال الاستيطاني  “.