الرئيسية / محليات / شؤون المنظمات الأهلية وحملة الدكتوراة توقعان اتفاقية تعاون مشترك

شؤون المنظمات الأهلية وحملة الدكتوراة توقعان اتفاقية تعاون مشترك

رام الله/PNN- وقع اليوم الاربعاء، رئيس هيئة شؤون المنظمات الأهلية، اللواء سلطان أبو العينين، والدكتور سليمان جرادات رئيس الهيئة الفلسطينية لحملة الدكتوراة في الوظيفة العمومية، اتفاقية تعاون مشتركة وذلك في اطار الاستراتيجية الوطنية لتعزيز الشراكة وإرساء أسس التعاون ما بين الم المجتمع الأهلي .

واستقبل أبو العينين وفد حملة الدكتوراة بمشاركة وكيله المساعد ناصر الطاهر، منال خميس، عبير أبو كشك، محمود التميمي، وزياد غنام.

ورحب اللواء أبو العينين بوفد حملة الدكتوراة الذي ضم د.سليمان جرادات، د.طارق عاشور، د. محمد عواد، ود.حسني دقة. مشيداً بدورهم الطليعي في خدمة المجتمع المحلي، و سعيهم للنهوض بالمؤسسات تحقيقا للوصول الى الأهداف الوطنية .

وقال أبو العينين ان توقيع هذه الاتفاقية يأتي انطلاقاً من رؤية ورسالة هيئته، للوصول الى مجتمع أهلي منظم ورشيد ومشارك بفعالية في تقديم الخدمات والتنمية الوطنية المستدامة من خلال الارتقاء بالعمل الأهلي وتعزيز أسس التعاون والتكامل في العمل ما بين المؤسسات الحكومية والأهلية، ومؤسسات المجتمع المدني، وكافة الجهات الأخرى ذات العلاقة لتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف أبو العينين ان توفير بيئة قانونية ضامنة للعمل الأهلي بشكل حر ومستقل، وتكريس مبادئ الحكم الرشيد يدفع المؤسسات الاهلية للمشاركة في وضع الخطط والاستراتيجيات والخطط التنموية وتكاملها مع استراتيجيات وخطط الدولة الفلسطينية وبرامجها داعيا الجميع للتعاون في ذلك.

ومن جانبه رحب د. جرادات باسم هيئته بتوقيع هذه الاتفاقية، مؤكداً على أن هذه الشراكة تأتي كهدف استراتيجي للهيئة على سبيل استثمار الموارد البشرية وغيرها من كلا الطرفين.

وقال جرادات ان هذه الاتفاقية تأتي تنفيذا للقوانين والأنظمة النافذة في فلسطين التي تكون الدولة طرفا فيها ، والتي تنظم عمل واختصاص كلا من الطرفين في مجال العمل المشترك من اجل توطين وتطوير الحقول المعرفية والبحثية المرتبطة بالبحث العلمي، والدراسات الاستراتيجية بهدف الارتقاء بالبحث العلمي مع المراكز المتخصصة في هذا المجال لخدمة المجتمع المحلي.

وفي الختام اتفق الطرفان على تشكيل لجنة تنسيق مشتركة تعمل على تحقيق الاهداف المشتركة، على ارض الواقع وذلك ضمن الإمكانيات المتاحة، لتحقيق ديمومة التعاون في المجالات الواردة في بنود الاتفاقية.