الرئيسية / حصاد PNN / “إسرائيل” تتخذ قرارا بإستثاء الطلاب ورجال الدين من قرار إغلاق الضفة الغربية

“إسرائيل” تتخذ قرارا بإستثاء الطلاب ورجال الدين من قرار إغلاق الضفة الغربية

القدس/ PNN/ قال عضو الكنيست العربي الدكتور احمد الطيبي انه و مع صدور قرار وزارة الأمن بالأمس حول اغلاق المعابر المؤدية الى مناطق الضفة الغربية، توجه الى وزيري الأمن والصحة وطالبه بتوضيح القرار الصادر من جهة، واستثناء الطلاب الجامعيين ورجال الدين والعمال المقدسيين وحملة الهوية الزرقاء الذين يسكنون المناطق A و B.

اوقال الطيبي في منشور على صفحته على فيس بوك بأنه تم اتخاذ قرار بتعديل الأمر العسكري واستثناء عدة مجموعات وعلى رأسها الطلاب الجامعيين الدارسين في الجامعات الفلسطينية حملة الهوية الزرقاء وكذلك رجال الدين وحملة الهوية الزرقاء الذين يسكنون في المناطق A و B مضيفا انه يجري الان تعديل القرار العسكري وسيصدر التعديل غداً.

بدوره قال بيان صادر عن مكتب النائب في الكنيست ايمن عودة ان هناك استثناء لطلاب  الداخل الدارسين في الجامعات الفلسطينية مشددا على انه و بعد متابعة حثيثة تم إصدار استثناء لدخول الطلا  بالى الجامعات الفلسطينية، وذلك عن طريق إظهار بطاقة الطالب عند الحواجز. (سيتم السؤال بوضوح عند الإياب وليس فقط الذهاب).

و طالبب عودة الالتزام والتشديد على التعليمات الصحية الوقائية متمنيا النجاح و دوام الصحة وفق ما افاد مكتب النائب أيمن عودة
رئيس القائمة المشتركة