الرئيسية / متفرقات / تنمية أريحا تبحث آلية دمج الطلاب ذوي الاعاقة بالمدارس والشيخ خليفة يتفقد طلابه بأماكن تدريبهم

تنمية أريحا تبحث آلية دمج الطلاب ذوي الاعاقة بالمدارس والشيخ خليفة يتفقد طلابه بأماكن تدريبهم

محافظات/PNN- ناقشت مديرية تنمية أريحا ممثلة برئيس قسم الأشخاص ذوي الاعاقة نور عبد الله مع كل الشركاء العاملين في قطاع الاعاقة بمحافظة أريحا خلال اجتماع عقد في مدرسة الشهيد ياسر عرفات، آليات دمج الطلاب من ذوي الاعاقة مع نظرائهم في المدارس.

وقالت نور عبد الله ” ان مديرية التنمية بمحافظة أريحا تعمل على توفير الأدوات المساندة والطبية لطلاب ذلك لتسهيل دمجهم مع نظرائهم بمختلف مناحي الحياة وذلك انطلاقا من الدور المهم لذوي الاعاقة بدفع عجلة التنمية المستدامة في فلسطين.”

وتابعت ” ان الوزارة وضمن رؤيتها التنموية الجديدة تولي أهمية خاصة لتقديم كافة الخدمات للأشخاص ذوي الاعاقة من منطلق الحق في الحصول على تلك الخدمات لدمجهم وتمكينهم من الاعتماد على الذات.

اما في مركز الشيخ خليفة لتأهيل الأشخاص ذوي الاعاقة فقد قامت رئيس قسم التشغيل نورا باطية ومدربة التجميل فاطمة مطر بسلسلة من الزيارات الميدانية في إطار استكمال برنامج الزيارات والتنسيق مع المؤسسات والشركات.

نورا باطية قالت ” الزيارات تمت في مدينة نابلس وذلك لمتابعة خريجي قسم التجميل والحاسوب في أماكن التدريب والعمل، و تأكيد أهداف المركز وبرنامج التدريب الميداني وآلية عمل قسم التشغيل لأصحاب الصالونات”.

وشكرت باطية ومطر كل الشركاء من أصحاب الصالونات والمحلات كصالون سناء سلامه،وصالون ياسمين، وصالون غاده صبح ،وصالون ليلاس، وصالون حواء، و محل VIP وجمعية اللد الخيرية على تعاونهم واستعدادهم الدائم لاستقبال الطلاب وتدريبهم وتشغيلهم.