الرئيسية / متفرقات / تأهيل الفتيات بنابلس يبحث مستجدات مشروع “نجاحها” ومركز رونالدو يطلع على آخر مستجدات تدريب طلابه

تأهيل الفتيات بنابلس يبحث مستجدات مشروع “نجاحها” ومركز رونالدو يطلع على آخر مستجدات تدريب طلابه

محافظات/PNN- بحثت مديرة مركز تأهيل الفتيات بنابلس التابع لوزارة التنمية الاجتماعية انتصار المغربي آخر مستجدات تنفيذ مشروع “نجاحها” والذي يستهدف طالبات المركز ذلك لصقل وتطوير شخصية الطالبات وتطوير مهارات القيادة لديهم.

جاء ذلك خلال استقبال المغربي، في مقر المركز، للشركاء بتنفيذ المشروع، من مركز معا التنموي سمية حمادة ومن مؤسسة انقاذ الطفل سناء علوي ومسؤولة البرامج رشا عرفة ومسؤولة المتابعة ندى نيبرس.

خلال اللقاء أطلعت المغربي الضيوف على الدور الذي يقوم به المركز لتأهيل ورعاية الفتيات وإكسابهن الخبرات المهنية والحياتية للانخراط بسوق العمل والاعتماد على الذات.

وقالت مديرة المركز ” ان المركز يقدم العديد من المهن أبرزها مهنة التصوير والتجميل وتصميم الازياء والخياطة والكمبيوتر اضافة لتأهيل الأكاديمي لطالبات الى جانب الرعاية والتأهيل النفسي لهن.”

وأكدت المغربي ان المركز وبتعليمات من وزير التنمية د. أحمد مجدلاني يفتح أبوابه لكل الشركاء بما يخدم مصلحة الفتيات وتحقيق القدر الأكبر من الفائدة لهن، كما شكرت كل الشركاء على دورهم بانجاح المشروع وكذلك مقدم التدريب ضياء جرار من نادي جبل النار.

وفي سياق التشغيل قام مركز رونالد لتأهيل الشبيبة التابع لوزارة التنمية ممثلا بالمرشد الاجتماعي مجيب سناف بعقد لقاء مع عدد من طلبة المركز اللذين تم دمجهم بورش التدريب والمشاغل، وذلك في إطار المتابعة الميدانية لأوضاعهم وتناول الاجتماع مدى رضاهم وانسجامهم في بيئة التدريب وكيفية التعامل معهم من قبل المشغل من حيث الحقوق والواجبات المتعلقة بهم.

كما استمع سناف لآراء الطلاب مؤكداً على ضرورة التزام الطلاب أثناء العمل بكافة إجراءات السلامه المهنية والصحية في بيئة العمل.