الرئيسية / أسرى / فارس: معهد “أبو كبير” فاقد لأهليته.. وتحويل جثمان الشهيد ابو وعر للتشريح فيه لم يتم بطلب فلسطيني أو من قبل عائلته

فارس: معهد “أبو كبير” فاقد لأهليته.. وتحويل جثمان الشهيد ابو وعر للتشريح فيه لم يتم بطلب فلسطيني أو من قبل عائلته

رام الله/PNN- شكّك رئيس نادي الأسير قدورة فارس بمصداقية معهد الطب الشرعي في أبو كبير وذلك نتيجة تورطه سابقا في بيع أعضاء الشهداء، مؤكدا فقدانه لأهليته إستناداً على مصادقته لرواية الاحتلال وقراراته.

وشدّد فارس في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الخميس، على عدم الثقة في هذا المعهد بشكل مطلق، موضحا أن تحويل جثمان الشهيد الأسير كمال أبو وعر لأبو كبير لم يتم بطلب من الجانب الفلسطيني أو ذويه كون أبو وعر مصاب بالسرطان وحالته الصحية معروفة.

وقال فارس إن وزراء في جيش الاحتلال وقعوا على قرار بعدم الافراح على جثامين الشهداء كنوع من العقاب لذويهم، مؤكدا الاستمرار في مطالبة تسليم جثامين الشهداء حتى مع معرفة رد الاحتلال في هذا السياق.

وفي سياق آخر – رجّح رئيس نادي الأسير قدورة فارس تزايد أعداد الاصابات بفيروس كورونا في صفوف الأسرى نتيجة مخالطة أسرى آخرين، محمّلا إدارة السجون مسؤولية تزايد اعداد الاصابات نتيجة اهمالها اجراءات السلامة والصحة عدا عن تحميلها للاسرى اعباء شراء مواد التعقيم والتنظيف وعدم توفرها غالبا.