الرئيسية / محليات / تنمية طوباس تسلم مستلزمات 3 مشاريع وتتابع الطلبة الملتحقين لمراكز التأهيل

تنمية طوباس تسلم مستلزمات 3 مشاريع وتتابع الطلبة الملتحقين لمراكز التأهيل

طوباس/PNN- سلمت مديرية التنمية الاجتماعية في طوباس، ومعهد “أريج” للأبحاث وبتمويل من برنامج الغذاء العالمي، مستلزمات 3 مشاريع تطويرية، وحضائر أغنام للأسر الفقيرة المستهدفة في منطقة تياسير، بحضور الموجه المهني حنان جاموس وباحث التمكين الاقتصادي بالمديرية براء عواد، وممثلا عن مؤسسة أريج خير الله أبو معلا.

وقالت جاموس أن ذلك يأتي ضمن سياق العمل المستمر لصالح الأسر الفقيرة المستفيدة من برامج الوزارة، حيث استهدفت هذه التجمعات لما تعانيه من أوضاع صعبة في ظل اجراءات حكومة الاحتلال الهادفة للسيطرة على الأراضي وتهجير المواطنين.

من جانبه، أوضح عواد أن التسليم اشتمل على المستلزمات التي تحتاجها المشاريع ولضمان نجاحها.

الى ذلك وفي إطار المتابعة المستمرة من قبل مديرية تنمية طوباس للطلبة المحولين من قبلها لمراكز تأهيل الشبيبة التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية، نظم مرشد حماية الطفولة بالمديرية أسامة دواس زيارات ميدانية الملتحقين للتدريب في مراكز التأهيل لمتابعة اوضاعهم وحل أي اشكاليات تواجههم.

وقال دواس إن هذه الزيارات تأتي ضمن برنامج المتابعة الدائمة التي تقوم بها المديرية عبر مرشد حماية الطفولة لدعم الطلاب ولمتابعة التزامهم بتدرباتهم وبقواعد المؤسسة الملتحقين بها والسماع للمشاكل والمعيقات التي تواجههم.

وخلال الزيارة تم مقابلة الطلاب ومعلميهم المهنيين، والموجه المهني والمعلم الأكاديمي.

وأشار دواس أنه من خلال الزيارة تبين التزام الطلبة بالدوام واتقانهم لأساسيات المهنة.