الرئيسية / متفرقات / الخليل- مكتب التنمية ينظم ورشة عمل حول فيروس “كورونا” ويوزع طرودا صحية

الخليل- مكتب التنمية ينظم ورشة عمل حول فيروس “كورونا” ويوزع طرودا صحية

الخليل/PNN- نظّم مكتب التنمية الإجتماعية في البلدة القديمة التابع لمديرية التنمية الإجتماعية بالخليل، وبحضور مدير عام المديرية خالد طميزي، ومسؤولة المكتب كفا قعقور، وبالتعاون مع وزارة الصحة الطب الوقائي ميسون سراحنه، والمحافظة مكتب البلدة القديمة د.رفيق الجعبري، ومؤسسة الأكشن ايد بمديرها ابراهيم أبو عياش ورشة عمل حول فيروس كورونا.

وتطرقت الورشة لشرح معلومات عن فيروس كورونا ومخاطره وطرق العدوى والوقاية، وتم توزيع منشورات توعوية. وفي نهاية الورشة وزع المكتب طرودا صحية.

وافتتح الورشة اطميزي مرحبا بالشركاء وتعاونهم الدائم مع المديرية، مشيرا لاهتمام الوزراة بالبلدة القديمة وأن أي نشاط هو بمثابة تحدي لاجراءات الاحتلال وعدوانه المستمر.

ومن جانبها قالت قعقور أن البلدة القديمة تعاني من أوضاع صعبة نتيجة الإغلاق ومحاولات الاحتلال الحد من التحركات الفلسطينية داخلها الامر الذي يتطلب المزيد من الاهتمام بها على كافة المستويات.

وتطرقت المحاضرة سراحنه للتعريف بفيروس كورونا وأنواعه وما هو فيروس كوفيد 19 المستجد.

وتناولت سراحنه التعريف بطرق انتشار العدوي وماهي أعراض المرض، وخطورة المرض والفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات المرض.
كما تم شرح طرق الوقاية من الإصابة بالعدوي وأهمية غسل الأيدي والطرق الصحيحة لذلك.

كما قامت بالإجابة على اسئلة المشاركين واستفساراتهم.

من جانبه، ثمن الجعبري جهود مكتب البلدة القديمة،وأن مكتب المحافظة على تواصل وتعاون دائم في اطار التخفيف عن كاهل الاهالي في البلدة القديمة.

من جهته، قال أبو عياش أن مؤسسة الاكشن ايد تحرص على التثقيف الصحي والعمل على تقديم المساعدات الصحية وتعمل باستمرار مع تنمية الخليل للوصول الى العائلات الفقيرة .