الشريط الاخباري

تنمية يطا توزع طرودا غذائية.. ومركزي الشيخ خليفة وشبيبة طولكرم ينظمان محاضرات تثقيف وإرشاد

نشر بتاريخ: 19-11-2020 | متفرقات
News Main Image

محافظات/PNN- وزعت مديرية التنمية الإجتماعية في يطا عشرات الطرود الغذائية للأسر المستفيدة من المديرية وذلك بدعم من مؤسسة اكشن ايد بحضور كل من الموجه المهني حاتم أبو سيف وصدام دعيس، ويأتي ذلك في اطار التدخلات الطارئة التي تقوم بها مع الشركاء الاجتماعيين.

وثمنت مديرة المديرية لبنى العناني الجهود التي تقوم بها مؤسسة اكشن ايد في دعم الفئات المهمشة والفقيرة.

من جانبه، اكد أبو سيف على المتابعة المستمرة من قبل المديرية للوصول الى العائلات الفقيرة والمنكشفة جراء جائحة "كورونا".

وتابع أبو سيف الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية للجائحة تتطلب التدخل الفوري لمساندة الأسر الفقيرة من كافة مؤسسات المجتمع. وفي نابلس نظم مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي لقاء تثقيف حول الوقاية من فيروس كورونا وأعراضه ومخاطره وذلك بالتنسيق مع مديرية صحة نابلس.

وألقت المحاضرة الدكتورة خلود نزال من قسم الطب الوقائي واستهدفت متدربي وموظفي المركز.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش والحوار للجميع لتوضيح بعض الاستفسارات المتعلقة بالفيروس والإجابة عليها.

وقدمت الموجه المهني سمر عثمان شكرها للقائمين على اللقاء،قائلة إن اللقاءات التوعوية في ظل الظروف الصحية الصعبة يقوم بها المركز باستمرار.

واشارت عثمان لأهمية التوعية الصحية لمتدربي المركز ،واستمرار التعاون مع المؤسسات الشريكة وذلك ضمن خطة المركز السنوية.

وفي طولكرم نظم مركز تأهيل الشبيبة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع هيئة التوجيه والوطني محاضرة حول الجرائم الالكترونية لطلبته.

وقدم لؤي أبو صاع خلال المحاضرة تعريف عن هذه الجرائم وهي التي ترتكب من خلال الوسائل الالكترونية المستخدمة من قبلنا وبشكل يومي واستغلالها خاصة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، منوها الى ان مرتكبي هذه الجرائم بالغالب هم مجهولين.

موضحا طرق وأساليب التعامل مع الانترنت عامة ومواقع التواصل الاجتماعي خاصة وعدم الوثوق بالغرباء او اعطاءهم معلومات شخصية قد يستغلونها ضدنا بعمليات الابتزاز سواء الأخلاقي أو المادي.

شارك هذا الخبر!