الشريط الاخباري

وفاة الكاتب والإعلامي اللبناني رمزي نجار بفيروس كورونا

نشر بتاريخ: 19-11-2020 | منوعات
News Main Image

بيروت/PNN- توفي اليوم الخميس، الخبير في الاعلان والاعلام والكاتب اللبناني، رمزي نجار، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

ونعى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، عبر حسابه في ”تويتر“، الراحل رمزي نجار.

وكتب الحريري: "برحيل المبدع رمزي نجار يخسر الإعلام العربي واللبناني مفكرًا وكاتبًا ومؤلفًا طبع أجيالا ومؤسسات برؤيته الثاقبة خبرته الفريدة، وأخسر أنا أخًا وصديقًا سأفتقده وأفتقد مشورته لوقت طويل. رحمك الله يا رمزي وأسكنك فسيح جنانه".

وكان رمزي قد بدأ حياته المهنية أستاذًا أكاديميًا، ثم دخل عالم الإعلان والتسويق، حيث أسس شركة خاصة بالشراكة مع "شركة ساتشي آند ساتشي" عام 1992 في لبنان.

كما شغل منصب رئيس"رابطة الإعلانات الدولية“ فرع لبنان، وشارك في تأسيس كلية الإعلان في "الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة"، و"جامعة البلمند".

وكان نجار رائدًا في كتابة الإعلانات التلفزيونية، حيث صنع وأنتج عدة برامج تعليمية متلفزة وشعبية في لبنان أبرزها: ":برنامج المميزون".

ألّف عدة كتب أهمها: "فكرٌ على ورق“ عام 2018، و"الحركة والسكون: الإعلام والقضاء“ 2016، و“وجهة نظر وسفر: الإعلام التواصل والربيع العربي"، وله العديد من الدراسات والتحليلات لصناعة الإعلانات.

يُذكر أنّ نجار حاصل على ماجستير في الاتصال الجماهيري، وبكالوريوس في الأدب المقارن والتعليم من "الجامعة الأميركية في بيروت".

وغردت وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الأعمال، الدكتورة منال عبد الصمد نجد، عبر حسابها على "تويتر": "غيب فيروس كورونا اليوم الصديق رمزي النجار أحد عمالقة الإعلام والإعلان في لبنان والعالم. في رحيل العظماء تنطفئ منارة كبرى ولا يبقى لنا سوى مشاعر يعتصرها الألم. رمزي نجار لأنك قوة رحلت. رمزي نجار لأنك ثورة رحلت".

شارك هذا الخبر!