الشريط الاخباري

PNN تستطلع اراء المواطنين حول قرار اعادة العلاقة مع اسرائيل... اجماع على مرارتها والحاجة لها رغم ذلك

نشر بتاريخ: 19-11-2020 | سياسة , تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم /PNN/ يرى الفلسطينيون جميعا ان مسالة التنسيق الامني امر مر لا بد منه في ظل الواقع السياسي والاقتصادي المعاش في فلسطين يضاف اليها الواقع الصعب الذي وصلت اليه الحياة نتيجة جائحة كورونا واثارها الكارثية على الاقتصاد الفلسطيني .

وفي هذا الاطار رصدت كاميرا شبكة فلسطين الاخبارية PNN اراء المواطنين التي تباينت من حيث الموقف من التنسيق الامني لكنها في الوقت ذاته اكدت انه امر وشر لا مفر منه حتى بين اولئك المؤيدين لمواقف القيادة باتخاذه.

ابو سالم صلاحات اشار الى ان الاهم هي فلسطين والوحدة الوطنية ولان التنسيق الامني مخطط معادي لشعبنا يجب عدم العودة اليه لانه و وفق التجربة لم ينفع شعبنا وكانت تجربة العلاقة مع الاحتلال فاشلة بكل معنة الكلمة. [embed]https://www.youtube.com/watch?v=tQ1OjeJ3Fjw&feature=youtu.be[/embed] اما ماهر عبادي فقد اشار الى اهمية التنسيق الامني رغم معارضته له لان هناك نواحي انسانية مثل العلاجات حيث يحتاج المواطن الوصول الى المشافي بالقدس الى جانب الحاجة بالوصول الى المشافي الاسرائيلية وبالتالي فاننا كفلسطينين مجبرين على التعامل مع اسرائيل في المجالات الانسانية مثل العلاجات.

المواطن جياب فيصل خميس من مدينة الدوحة قال ان وقف التنسيق اثر سلبا على قطاع العمال وحد من التحرك واثر على الاقتصاد الذي يعتمد على الاقتصاد الاسرائيلي .

وقال محمد جواريش ان انقطاع التنسيق اثر سلبا على كثير من نواحي الحياة حيث تم وقف التصاريح التجارية او تقليلها الى جانب توقف تصاريح العلاج وبالتالي يؤثر من كل نواحي الحياة.

واشار اخرون مثل المزارعين الى ان اعادة التنسيق جيدة للاقتصاد حيث تم اعادة المقاصة مما يعني حركة تجارية افضل وفق ما يقول احد المزارعين في سوق بيت لحم.

اما المزارعة مريم ابو حسن من بتير فقد اشارت الى اهمية التنسيق معربة عن املها ان يكون هناك سعي لتحسين ظروف الحياة وزيادة التصاريح في ظل الازمة الاقتصادية من خلال فتح الطرق.

تقرير منجد جادو تصوير انوار ثوابتة وملاك معالي مونتاج شهريار البلعاوي

شارك هذا الخبر!