الرئيسية / الصحة / تدهور الأوضاع بغزة والضفة: النجار يحذر من عدم قدرة المشافي على إستيعاب مرضى “كورونا” نتيجة للإرتفاع الكبير بالإصابات

تدهور الأوضاع بغزة والضفة: النجار يحذر من عدم قدرة المشافي على إستيعاب مرضى “كورونا” نتيجة للإرتفاع الكبير بالإصابات

رام الله /PNN/ اكد مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة اسامة النجار الخشية من عدم قدرة المستشفيات على استيعاب مرضى كورونا نتيجة للارتفاع الكبير بالاصابات في كافة المحافظات وان الدور الاساسي لقطع سلسلة انتقال العدوى هو التزام المواطنين بالاجراءات الوقائية وعدم الاستهتار مضيفا ان الاعداد مرشحة للزيادة في ظل الوضع الحالي .

وحذر النجار من سرعة انتشار الوباء في قطاع غزة بسبب الاكتظاظ السكاني ، موضحا ان وزارة الصحة سترسل في الايام المقبلة شحنة دوائية ومستلزمات طبية لمستشفيات القطاع وسترفع اعداد غرف العناية المكثفة .

وبين النجار ان اجتماع اللجنة الوبائية بحث الوضع الوبائي ووضع تصورات لمواجهة انتشار فايروس كورونا بالاضافة لبحث حصول فلسطين على الطعم الخاص بفيروس كورونا مع الجهات الطبية الدولية بعد اقرار اللقاحات من منظمة الصحة العالمية .

وزارة الصحة: تصاعد غير مسبوق في المنحنى الوبائي في القطاع والقدرة الاستيعابية للمشفى الاوروبي على وشك النفاذ

بدوره قال مستشار وزيرة الصحة في غزة فتحي ابو وردة ان غالبية المناطق في القطاع باتت تصنف بمناطق حمراء بالنظر للارتفاع الحاد بالاصابات بفيروس كورونا والتصاعد غير المسبوق للمنحنى الوبائي .

وحذر ابو وردة من نفاذ القدرة الاستيعابية للمشفى الاوروبي لاستقبال مرضى كورونا مشيرا الى ان غرف العناية المكثفة يرقد بها نحو 50 الى 60 مريض بينهم اشخاص صغار بالسن ولا يعانون امراضا مزمنة .

وعبر ابو وردة عن امله في السيطرة على الوضع الوبائي مشددا على ان وعي المواطن بضرورة التزامه بالاجراءات الوقائية هو الامر الذي يعول عليه لتفادي الانتقال الى مرحلة الاغلاق للمناطق الموبوءة في القطاع .

وبين ابو وردة أنه ونتيجة الارتفاع الكبير بالاصابات بفيروس كوورونا فإن العملیات المبرمجة في مشافي القطاع متوقفة نظراً لحالة الطوارئ.

واعلن مستشار وزیرة الصحة أنه خلال أیام ستصل قطاع غزة شاحنتان تحملان على متنھما مساعدات طبیة عاجلة لمواجھة فیروس كورونا من أجھزة تنفس وأدویة خاصة لمرضى الأمراض المزمنة.