الرئيسية / متفرقات / تنمية نابلس توزع أدوات مساندة للجمعيات الخيرية.. وبيت الأجداد ينظم جلسة علاج طبيعي للنزلاء

تنمية نابلس توزع أدوات مساندة للجمعيات الخيرية.. وبيت الأجداد ينظم جلسة علاج طبيعي للنزلاء

محافظات/PNN- قامت مديرية التنمية الإجتماعية بمحافظة نابلس والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال بتسليم الجمعيات الخيرية التي تعنى بتقديم خدمة للأطفال ذوي الإعاقة أجهزة وأدوات مساندة، شملت جمعية الغد المشرق “غرفة حسيه” تساعد أطفال التوحد باكتساب بعض المهارات، وجهاز حاسوب محمول لجمعية ذوي الاعاقة الخاصة، بحضور مدير مديرية التنمية الاجتماعية محمد بشارات، ورئيس قسم الجمعيات الخيرية فراس لباده، ورئيس قسم ذوي الاعاقة خالديه شاهينن، ومن الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال سوسن صلاحات.

وأشار بشارات لأهمية دعم الجمعيات الخيرية التي تعنى بخدمة الأطفال وخاصة الأطفال من ذوي الاعاقة، وأثنى على التعاون مع الحركة العالمية ،وما تقدمه من خدمات للأطفال والدفاع عن حقوقهم داخل المجتمع الفلسطيني وخاصة لذوي الإعاقة.

من جانبها، أكدت صلاحات على استمرار التعاون مع وزارة التنمية في مختلف البرامج المشتركة وتقديم كل الدعم والمساندة وفق الامكانيات المتاحة، مثمنة تعاون مديريات التنمية مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال.

وفي أريحا نظّم مركز بيت الاجداد لرعاية كبار السن التابع لوزارة التنمية الاجتماعية جلسات علاج طبيعي للنزلاء من المسنين، قدمته المدربة اخصائية العلاج الطبيعي وتدريب ذوي الاعاقة جمالات عنبر، ويأتي ذلك لحاجتهم الضرورية لتلك الجلسات حيث شملت على تمارين رياضية وحركية.

وقالت مسؤولة قسم الأنشطة في المركز عبير الغوج أن كبار السن بحاجة دائمة لانشطة حركية، مشيرة أنه من خلال هذه الجلسة الجماعية سيتم تقييم كافة الحالات وفق برنامج واضح ، ليتم مستقبلا عقد جلسات فردية لكل نزيل وفق بروتوكول صحي خاص.

وتابعت الغوج أن قسم الأنشطة يعمل على برامج متعددة للنزلاء كبار السن في المركز.