حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / فيديو PNN : حملة في العجلة الندامة وفي الكمامة السلامة مبادرة لمركز لاجئ لرفع ثقافة الالتزام باجراءات الوقاية من كورونا

فيديو PNN : حملة في العجلة الندامة وفي الكمامة السلامة مبادرة لمركز لاجئ لرفع ثقافة الالتزام باجراءات الوقاية من كورونا

بيت لحم /PNN/  تقرير سمية صيام وتصوير ومونتاج شهريار البلعاوي – تحت رعاية محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد نظم النادي الصحي في مركز لاجئ وبالتعاون مع الضابطة الجمركية والشرطة حملة في العجلة الندامة وفي الكمامة السلامة لتوزيع كمامات ومنشورات ارشادية للمواطنين في اطار المبادرات لمنع انتشار فايروس كورونا.

وانطلقت الحملة في منطقة باب الزقاق بحضور نائب المحافظ محمد طه ابو عليا ومدير مركز لاجئ صلاح عجارمة ومدير العلاقات العامة بالضابطة حاتم الهدري ومدير شرطة المرور العقيد ناصر الشعبة وصالح صبح مدير الادارة العامة للتخطيط بمحافظة بيت لحم وعصام العودة مدير دائرة الامن بالمحافظة حيث قاموا جميعا الى جانب اعضاء ونشطاء النادي الصحي بتوزيع ورود ومنشورات توعية وكمامات على المواطنين في سياراتهم.

وقال نائب محافظ محافظة بيت لحم محمد طه ابو عليا ان هذه المبادرة جميلة ومهمة لانها تسعى الى خلق وعي وثقافة الالتزام باجراءات السلامة العامة مشيرا الى ان المواطنين تعاملوا مع لبس الكمامة في البداية كعقاب لكنهم اليوم وبعد مثل هذه الحملات اصبحوا يستخدونها كاداة للحفاظ على سلامة شعبنا.

وتمنى ابو عليا على مؤسسات المجتمع المدني بالعمل على تنفيذ حملات تساهم في رفع ثقافة المواطن حول اهمية الالتزام  مشددا على ان الالتزام زاد بشكل عام وزهناك التزام اكبر حيث نلاحظ مزيد من المواطنين يرتدون كماماتهم كما ان الجميع ملتزم في لبس الكمامات في المدارس والمؤسسات مما استدعى الى اعادة التذكير باهمية الالتزام من خلال اعطاء المواطن وردة بدل المخالفة واعطاءه منشور.

من جهته قال صلاح عجارمة ان هذه المبادرة تاتي في اطار سعي مركز لاجئ للتشبيك والتعاون بين الجميع من اجل رفع الوعي حول اهمية الوقاية لمنع انتشار فايروس كورونا خصوصا ونحن نشهد ارتفاع كبير في اعداد المصابين بالفايروس.

واضاف العجارمة ان هذه المبادرة تحمل ايضا رسالة التشبيك والتعاون ما بين المؤسسات الشعبية والاهلية والجهات الحكومية والتاكيد ان الفكرة هي استخدام منشور و وردة بدل المخالفة لارسال رسالة ان المؤسسات الرسمية من شرطة تعمل من اجل المواطن ولا تسعى لمعاقبته.

هنادي فرارجة مديرة النادي الصحي في مركز لاجئ اشارت الى ان هذه الفعالية تاتي ضمن جهود وانشطة النادي الصحي لخدمة المجتمع الفلسطيني

بدورهم اشار ممثلي الضابطة الجمركية والشرطة الى اهمية هذه المبادرة باتجاه تعزيز الوعي ومساعدة الجهاز التنفيذي على تعزيز مفاهيم الالتزام بالسلامة والوقاية.

وقال حاتم الهدري مدير العلاقات العامة بمديرية الضابطة الجمركية ببيت لحم ان هذه المبادرة تعكس اهمية التعاون في تحمل المسؤولية بين مختلف الجهات سواء كانت اهلية ام رسمية من اجل حماية المواطن الفلسطيني .

وشكر الهدري باسم الضابطة الجمركة وكل الجهات الشريكة الرسمية النادي الصحفي في مركز لاجئ على هذه اللفتة اتجاه المؤسسات الرسمية واتجاه المواطن معربا عن امله بان يكون هناك مبادرات متعددة من مختلف قطاعات شعبنا حتى الخروج باقل الخسائر من هذه الجائحة التي اصابت فلسطين كما جول العالم.

وقال مدير شرطة المرور في محافظة بيت لحم العقيد ناصر الشعبة ان هذه المبادرة مهمة في هذا الوقت لانها تحمل رسالة التوعية وضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي في مواجهة الفايروس القاتل ويتوجب ان يكون لدينا وعي كامل حتى نستطيع الانتصار عليه.

واشار الشعبة الى ان الشرطة تسعى لحماية المواطنين عبر كافة الاجراءات التي يتم اتخاذها مؤكدا ان الهدف ليس المخالفات بل هو تطبيق الاجراءات التي تسعى لحماية المجتمع والخروج سالمين وباقل الخسائر.

شركة كهرباء القدس