حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / “الشبكة” تفتتح أعمال ورشة العمل التدريبية حول الحماية الرقمية والأمان الرقمي الخاص بالمنظمات الأهلية

“الشبكة” تفتتح أعمال ورشة العمل التدريبية حول الحماية الرقمية والأمان الرقمي الخاص بالمنظمات الأهلية

بيت لحم/PNN- افتتحت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اليوم ورشة العمل التدريبية حول تطوير مهارات الحماية الرقمية والأمن الرقمي، وذلك ضمن مشروع تعزيز الديمقراطية وبناء قدرات المنظمات الأهلية بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية.

ويستهدف التدريب 30 من العاملين في المنظمات الأهلية الفلسطينية والمختصين في قسم تكنولوجيا المعلومات أو البرامج بواقع 10 ساعات تدريبية على 2 يومين تدريبين.

تتناول الورشة التدريبية المحاور النظرية والعملية التالية: مقدمة للأمان والخصوصية الرقمية – الأمان والخصوصية عبر منصات التواصل الاجتماعي -الحماية والأمان عبر أجهزة الحاسوب وأجهزة الهاتف الذكية – التصفح الآمن عبر الانترنت.

وفي الكلمة الافتتاحية للورشة التدريبية أكد مدير شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية السيد أمجد الشوا على أن الورشة تأتي ضمن جهود شبكة المنظمات الأهلية من تطوير المهارات الرقمية للمنظمات الأهلية الفلسطينية وقدرتها بما يعزز من دورها في تقديم خدماتها وتدخلاتها والاستجابة الانسانية بشكل أفضل لأبناء شعبنا وبخاصة في ظل التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

وأشار إلى أهمية هذه الورشة في ظل الظروف الراهنة لعمل المنظمات الأهلية في مواجهة تداعيات انتشار جائحة كورونا وانعكاس ذلك على واقع واستجابة هذه المنظمات مع الالتزام بمبادئ الشفافية والنزاهة في عملها. وأوضح أن هذه الورشة التدريبية تأتي لتلبية الاحتياجات التي تواجهها المنظمات الأهلية بسبب ظروف الإغلاق المتعلقة بجائحة كورونا وخاصة الحماية الرقمية والأمن الرقمي لدى المنظمات.

من جهته، أكد مدير برامج المساعدات الشعبية النرويجية في فلسطين أسامة دامو على أهمية الشراكة بين شبكة المنظمات الأهلية ومكتب المساعدات الشعبية النرويجية وأهمية دور الشبكة في بناء قدرات المنظمات الأعضاء وخاصة أن شبكة المنظمات الأهلية تواكب احتياجات المنظمات الفلسطينية التي طرأت خلال العام بسبب جائحة كورونا. وأشار إلى أن تأثير جائحة كورنا استوجب المرونة في العمل وإعادة التخطيط لبعض الأنشطة كي يتناسب مع التحديات التي تواجهها المنظمات في العمل.

ومن جهته أكد فريق التدريب أن الهدف من التدريب هو تطوير وبناء قدرات المتدربين في الحماية الرقمية وعلى أن جميع العاملين في المنظمات الأهلية يستطيعون العمل في بيئة خالية من مخاطر الهجمات الرقمية.

وأكد المشاركون أن الورشة التدريبية جاءت لتلبية الاحتياجات العملية للعاملين في مختلف المستويات أو الأقسام داخل المنظمات الأهلية وتعرف المشاركون على مفاهيم الأمان الرقمي والخصوصية والفرق بينهما بالإضافة إلى كيفية حماية الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض البرامج التي تساعد في حماية الحسابات لدى المنظمات.

شركة كهرباء القدس