الرئيسية / الصحة / خلال جلسة حوارية لملتقى الطلبة: د. اللحام يؤكد على الدور المهم للشباب في محاربة كورونا

خلال جلسة حوارية لملتقى الطلبة: د. اللحام يؤكد على الدور المهم للشباب في محاربة كورونا

يت لحم/PNN/ تقرير شهريار البلعاوي – نظمت مؤسسة ملتقى الطلبة جلسة حوارية رقمية بعنوان (الشباب والصحة في ظل جائحة كورونا) بحضور مدير مديرية صحة محافظة بيت لحم الدكتور شادي عيسى اللحام عبر برنامج zoom ومجموعات شبابية من مختلف مناطق محافظة بيت لحم.

وقال د. اللحام خلال الجلسة ان الحالة الصحية الوبائية للمحافظة غير مطمئنة بالنظر للارتفاع الحاد بالإصابات بفيروس كورونا، والتصاعد غير المسبوق للمنحنى الوبائي”.

واضاف إن عدم التزام المواطنين بالتباعد وبالاجراءات الوقائية والصحية وبروتوكولات وزارة الصحة سيؤدي الى تضاعف أعداد الاصابات.

وقال د. اللحام ان لدى الوزارة 322 سريرا للعناية المكثفة (ICU) مؤكدا انه في حال اكتمال الاعداد داخل غرف العناية المكثفة في بعض المحافظات سيكون هناك حالة من الرعب نتيجة ارتفاع اعداد الاصابات وعدم وجود اسرة لاستقبالهم.

وحذر د. اللحام من تضاعف عدد الإصابات بفيروس كورونا مع قدوم فصل الشتاء وبداية المرحلة الجديدة والثالثة لانتشار الفيروس، في حال استمر عدم الإلتزام بالاجراءات الوقائية والصحية والمشاركة في المناسبات الاجتماعية والدينية سيؤدي الى انهيار النظام الصحي كما حذر من تزايد أعداد الإصابات بمرض فيروس كورونا (كوفيد-19) بشكل تصاعدي يوميا.

وتابع أن “الأيام المقبلة ستشهد تضاعف أعداد الإصابات، مما ينذر بانهيار النظام الصحي وعدم القدرة على إستيعاب أعداد الإصابات، عندها ستزداد الوفيات”.

و وجه اللحام رسالة للشباب المشاركين بالجلسة الالكترونية من اجل مساندة الصحة ونشر اجراءات الوقاية والرعاية الصحية المجتمعية، بما يتضمن تنفيذ حملات توعية و اقامة حلقات وارشادات وعمل تطوعي ومساندة لجنة الطوارئ في سياق جائحة “كوفيد-19

وختم د. اللحام الاجتماع بالحديث عن أهمية الوقايه، ووضع خطة عمل لمواجهة الحدث على مستوى المحافظة من أجل تفعيل لجنة الطوارئ المركزية.