الرئيسية / محليات / جامعة بوليتكنك فلسطين ومستشفى الأهلي يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم “فحوصات جينية”

جامعة بوليتكنك فلسطين ومستشفى الأهلي يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم “فحوصات جينية”

الخليل/PNN- وقّع رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين أ.د عماد الخطيب مذكرة تفاهم مع مدير عام المستشفى الاهلي د. يوسف التكروري، اليوم الأربعاء، سيتم بموجبها تقديم خدمات تشخيصية “فحوصات جينية” لمرضى المستشفى الأهلي خدمة لأبناء المجتمع الفلسطيني، وقد حضر التوقيع المدير الطبي في المستشفى د. رجائي الحسيني، ونواب رئيس الجامعة، ومدير المركز الفلسطيني الكوري للتكنولوجيا الحيوية.

ورحب الخطيب بالحضور، وتطرق لاستراتيجية الجامعة باهتمامها بتعزيز برامج الطب وعلوم الصحة في الجامعة وتطوير الخدمات الطبيّة مع مؤسسات المجتمع المحلي لدعم القطاع الصحي، والنهوض بمستوى الرعاية الصحية وتأهيل الكوادر وفق المعايير المُعتمدة عالمياً.

وأشار الخطيب بأنّ فحوصات الصيدلة الجينية التي يقوم بها المركز الفلسطيني الكوري للتكنولوجيا الحيوية التابع للجامعة والمُتخصص في عدة مجالات من ضمنها “التشخيص الجزيئي وكشف الإختلالات الجينية”، أتت تتويجاً للتعاون النوعي القائم بين المؤسستين تجاه خدمة القطاع الصحي والأكاديمي في المُجتمع الفلسطيني، حيث ستقدم الجامعة خدمات تشخيصية فريدة من نوعها لمرضى المستشفى الاهلي.

وأعرب التكروري عن سعادته بهذا التعاون الذي يأتي ضمن استراتيجية جمعية أصدقاء المريض التي تهدف لرفع مستوى الرعاية الصحية، وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية وفق المقاييس الدولية التي تلبي احتياجات وتوقعات المجتمع الفلسطيني بكافة أطيافه.

وأكّد الحضور على أهميّة تعاون مؤسسات المجتمع المحلي في سبيل تقديم الخدمة الطبية المُتخصصة عالية الجودة التي تتوافق مع أعلى المعايير العالمية وتوفر الخدمات الصحية بأحدث التقنيات للمرضى وأهميّة المساهمة بالنهوض بالتعليم الصحي ذات الجودة العالية التي يحتاجها المواطن الفلسطيني من خلال توفير البيئة التشخيصية والعلاجية الأنسب، والكوادر الطبية داخل الوطن.

يذكر أنّ المركز الفلسطيني الكوري للتكنولوجيا الحيوية يسعى لتقديم مجموعة من فحوصات علم الصيدلة الجينية وخصوصاً المُتعلقة ببعض الأدوية التي لها آثار خطرة على حياة الإنسان، ويسعى هذا العلم لتحديد وتطوير فحوصات جينية تحدد كيفية استجابة الأشخاص المُختلفين للأدوية، واقتراح أدوية بديلة أكثر نجاعة وأقل خطورة على حياة الإنسان.

شركة كهرباء القدس