حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / تنمية القدس والمجلس الفلسطيني للإسكان ترمم 21 منزلا بمبلغ 124 ألف يورو

تنمية القدس والمجلس الفلسطيني للإسكان ترمم 21 منزلا بمبلغ 124 ألف يورو

القدس/PNN- نفذت مديرية التنمية الاجتماعية بالقدس وبالتعاون مع المجلس الفلسطيني للإسكان ترميم 21 بيت في ريف القدس بتمويل من الاتحاد الأوروبي بمبلغ اجمالي نحو 124 ألف يورو.

ويأتي ذلك ضمن التدخلات الطارئة والعاجلة التي تقوم بها المديرية وخصوصا في ريف القدس من أجل تعزيز الصمود والتخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية والصحية الصعبة، وبتوجيهات من وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني لايلاء الاهتمام لمناطق العاصمة القدس لما تعانيه من ظروف صعبة.

وقال مدير مديرية تنمية القدس عامر أبو مقدم بأن الأسر التي تم ترميم البيوت لها من ضمن قوائم وزارة التنمية وتعيش ظروف اقتصادية وبيئة سيئة، تطلبت هذا التدخل ضمن منظومة الرعاية الاجتماعية التي تقدمها الوزارة بالشراكة مع الشركاء الاجتماعيين.

واضاف أبو مقدم أن تظافر وتكامل الجهود المحلية والدولية يساهم في تقديم المساعدات بكافة أشكالها للأسر الفقيرة، وخصوصا عملية ترميم البيوت التي تتطلب العمل التكاملي، وهذا توجه الوزارة في القطاع الاجتماعي للتشبيك والتنسيق مع كافة الشركاء لدعم ومساندة الاسر الفقيرة.

وأوضح أن هذا المشروع له انعكاسات ايجابية على الأسر المستهدفة من ناحية تحسين الظروف المعيشية والبيئة لهذه الأسر، حيث كانت تعاني من ظروف صحية نتيجة البيوت الغير صحية وتحديدا على الأطفال وكبار السن.

وقدم أبو مقدم الشكر للاتحاد الأوروبي والمجلس الفلسطيني للاسكان على انجاز هذا المشروع وثمن الشراكة معهم، واضاف بأن الاتحاد الاوروبي من اهم الداعمين لوزارة التنمية الاجتماعية الذي يساهم دعمهم في زيادة عدد الأسر المستفيدة من برامج الوزارة.

شركة كهرباء القدس