حملة ع كيفك
الرئيسية / حصاد PNN / مكافحة الفساد تختتم سلسلة من ورشات العمل التدريبية لموظفي وحدات الشكاوى في المؤسسة الأمنية

مكافحة الفساد تختتم سلسلة من ورشات العمل التدريبية لموظفي وحدات الشكاوى في المؤسسة الأمنية

بيت لحم/PNN- اختتمت هيئة مكافحة الفساد، اليوم الخميس 26 تشرين الثاني 2020، سلسلة من ورشات العمل التدريبية التي نظمتها بالتعاون والشراكة مع وزارة الداخلية ومركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة “ديكاف”، لموظفي وحدات الشكاوى في المؤسسة الأمنية، حول منظومة الشكاوى والنزاهة ومكافحة الفساد.

وهدفت الورشات إلى تعزيز معرفة المشاركين بمنظومة النزاهة ومكافحة الفساد، ورفع إدراكهم بأهمية دور وحدات الشكاوى في مكافحة الفساد، وتعزيز مهاراتهم في التعامل مع الشكاوى التي تثير شبهة فساد، بالإضافة إلى زيادة وعيهم بأهمية التواصل الفعًال بين وحدات الشكاوى وجهات الاختصاص بمكافحة الفساد.

وخلال الورشة الختامية، أكد مستشار رئيس هيئة مكافحة الفساد أ. سعيد شحادة، وبالنيابة عن رئيس الهيئة معالي المستشار د. أحمد براك، على جاهزية الهيئة لعقد المزيد من الدورات التدريبية، لاستكمال معرفة المُشاركين بمختلف المواضيع ذات العلاقة بقانون مكافحة الفساد.

وأشار إلى أن العلاقة بين هيئة مكافحة الفساد ووزارة الداخلية هي علاقة تشاركية، مستمرة منذ عدة سنوات، حيث أثمرت عن عدد كبير من الدورات التدريبية وورش العمل التوعوية، موضحا بأن الهيئة في المراحل الأخيرة من إعداد دليل النزاهة والشفافية والذي يتضمن عدد من الأمثلة الواقعية.

وشكر أ. شحادة وزارة الداخلية على اهتمامها وإتاحة الفرصة أمام موظفيها للمشاركة في هذه الدورة، مثمناً دور مركز “ديكاف” شاكراً لهم دعمهم وتعاونهم المُستمر.

وخلال الورشة السادسة والأخيرة قدم الدكتور معين البرغوثي شرحاً حول المؤشرات المتعلقة بتكوين وحدات الشكاوى والإطار القانوني، بالإضافة للمؤشرات المتعلقة بعلاقة وحدات الشكاوى مع الإدارات والوحدات الأخرى داخل المؤسسة.

كما قدم عرضاً حول المؤشرات المتعلقة بعلاقة وحدات الشكاوى مع المؤسسات الرسمية، وفي الختام فُتح المجال أمام المشاركين للاستماع لمقترحاتهم واستفساراتهم حول أنشطة الهيئة والدورات التدريبية والتوعوية التي تنظمها، وتم توزيع شهادات لجميع المشاركين في التدريب.

شركة كهرباء القدس