حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / إسرائيل تسجل أكثر من 1000 إصابة يومية بمرض (كوفيد 19) للمرة الأولى منذ ستة أسابيع

إسرائيل تسجل أكثر من 1000 إصابة يومية بمرض (كوفيد 19) للمرة الأولى منذ ستة أسابيع

تل ابيب /PNN/ شينخوا-  سجلت إسرائيل اليوم (السبت) 1027 إصابة يومية بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 334626 منذ بدء تفشي المرض في أواخر فبراير الماضي.

و هذه هي المرة الأولى التي تسجل إسرائيل فيها أكثر من ألف إصابة يومية بمرض (كوفيد 19) منذ 11 أكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية في بيان إن عدد الإصابات الخطيرة انخفض إلى 276 من بينهم 107 تحت التنفس الاصطناعي، بينما بلغ عدد الوفيات 2845 حالة وفاة.

وأضافت الوزارة أن عدد الإصابات النشطة بمرض فيروس كورونا ارتفع إلى 9924 إصابة.

وفي وقت سابق اليوم، زار مسؤول ملف كورونا في إسرائيل نحمان أش، مدينة الناصرة قبيل احتفالات عيد الميلاد.

وقال نحمان أش للصحفيين خلال الزيارة إن الناصرة هي مدينة سياحية كبيرة تعاني من الإغلاق المفروض عليها والذي يشكل كارثة اقتصادية واجتماعية.

وأضاف “الإغلاق الصحي الذي يفرض على المناطق التي تعاني من تفشي الفيروس فيها، ما هو إلا إجراء وقائي لحصر الفيروس وليس عقابا كما يعتبره البعض”.

وكانت اللجنة الوزارية لشؤون المناطق المقيدة قررت يوم أمس (الجمعة) فرض إغلاق على مدينة الناصرة ابتداء من اليوم 28 نوفمبر وحتى الخميس الثالث من ديسمبر المقبل.

وفي 21 نوفمبر تم الإعلان عن مدينة الناصرة وهي أكبر مدينة عربية في إسرائيل منطقة محظورة بسبب الارتفاع الحاد في معدلات الإصابة بالفيروس، حيث أظهرت بيانات وزارة الصحة أن الناصرة هي ثاني أعدل معدل إصابات في إسرائيل.

يوم أمس، قرر المجلس الوزاري المصغر لشؤون الكورونا في إسرائيل إعادة فتح المدارس الثانوية يوم غد ( الأحد) في المدن الخضراء والصفراء ذات معدلات الإصابة المنخفض بمرض فيروس كورونا،إضافة إلى ذلك أعادت إسرائيل يوم أمس فتح 15 مركزا تجاريا وسبعة متاحف ومعظم الأسواق لأول مرة منذ بدء الإغلاق الذي فرض في 18 سبتمبر الماضي./نه

شركة كهرباء القدس