الرئيسية / حصاد PNN / مداهمات واعتقالات بالضفة.. وتوغل “إسرائيلي” وإطلاق نار شرق البريج

مداهمات واعتقالات بالضفة.. وتوغل “إسرائيلي” وإطلاق نار شرق البريج

بيت لحم /محافظات / PNN/  واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتداءاتها على ابناء شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة حيث شنت حملات دهم وتفتيش في عدة محافظات بالضفة وتوغلت قواتها في قطاع غزة.

وبحسب مصادر محلية في القطاع فقد توغلت  آليات الاحتلال “الإسرائيلي” صباح اليوم الاثنين 30/11/2020، في أراضي المواطنين شرق مخيم البريج شرقي وسط قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية، أن عدة جرافات ترافقها آلية توغلت شرق مخيم البريج وسط عمليات تجريف، وإطلاق نار متقطع، وتحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في المنطقة.

وتزامن ذلك مع إطلاق الاحتلال النار تجاه المزارعين ورعاة الأغنام في أكثر من منطقة حدودية من القطاع، فيما هاجمت زوارق الاحتلال مراكب الصيادين قبالة سواحل شمال غرب القطاع، دون الإبلاغ عن أي إصابات.

وفي الضفة الغربية واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين حملة الاقتحامات لبلدات ومدن الضفة المحتلة والقدس، وشنت حملة اعتقالات تركزت في رام الله والقدس، فيما أصيب شاب من الجلزون في مواجهات البيرة.

وأفادت مصادر محلية أن اليات الاحتلال اقتحمت قرية قراوة بني زيد، واعتقلت الشابين عمر رجا و نور الدين من منزليهما.

وشوهدت دوريات الاحتلال في محيط بلدتي كفر عين والنبي صالح غربي رام الله. فيما اقتحمت دوريات الاحتلال حي ام الشرايط أيضا.

وفي جنين، اعتقلت قوة للاحتلال الشابين سائد ابو عبيد و حمادة ابو عبيد.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، ثلاثة شبان من بيت لحم بينهم أسير محرر.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت أيمن نواف القيسي (19 عاما)، من مخيم العزة شمال بيت لحم، وموسى منير جعارة (23 عاما)، والأسير المحرر شادي شحادة بداونة (32 عاما)، من مخيم عايدة شمالا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.ـ

وأصيب الليلة الماضية، الفتى أمير دولة الجليس (16 عاما) برصاصة بالصدر في المواجهات التي اندلعت امس قرب مستوطنة “بساجوت” المقامة على أراضي مدينة البيرة، ووضعه الصحي حرج.

واعتقلت قوات الاحتلال ليلا خمسة شبّان خلال تشييع جثمان الشهيد نور شقير في القدس المحتلة، بينهم الشاب ايهاب اياد شقير ابن عم الشهيد بحجة رفع أعلام فلسطينية وتجاوز العدد المسموح في عملية التشييع.

شركة كهرباء القدس